فعالية خطابية في مستشفى الأمومة والطفولة بإب إحياءً لذكرى عاشوراء ..

إب /نيوز ١٨ محرم

أقيمت اليوم في مستشفى الأمومة والطفولة   بمحافظة إب ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد بن علي عليهما السلام ..

وخلال الفعالية استعرض وكيل المحافظة حارث المليكي  جانبا من سيرتي الإمامين الحسين و زيد بن علي عليهما السلام  و ثورتيهما ضد الطغاة والظالمين ونصرة المستضعفين .. مؤكدا ان ثورة الإمام زيد تعد امتدادا لثورة الإمام الحسين ضد ظلم وجبروت بني أمية ..

وأكد أهمية إحياء مثل هذه الذكرى سواءً ذكرى استشهاد الإمام الحسين او الإمام زيد لما لهما من دور في تعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة ومنها ثقافة وجوب طاعة الظالمين وتدجين الأمة للسكوت والحياد والانتماء الشكلي للإسلام.

مشددا على أهمية ان يتم احياء هذه الذكرى من خلال العودة إلى منهج هاذين الإمامين و الاقتداء بهما و السير على نهجهما و أخلاقهما و تحركهما في سبيل الله واستشعار المسؤولية في التصدي لأعداء الأمة ونصرة القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد الدكتور نجيب الكامل مدير عام مكتب الصحه أهمية التأسي بهاذين الإماميين اللذين تحركا من أجل تصحيح اعوجاج الأمة وإعادتها الى الطريق القويم بعد أن سعى حكام بنو أمية إلى جعل الخلافة مطية وسوطا مسلطا علي رقاب الأمة .. داعيا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وثورة الإمامين الحسين وزيد في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة والتضحية في سبيل الله والحفاظ على ما جاء به الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم – من قيم إسلامية نبيلة.

وبارك الكامل إعلان قائد الثورة تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد ضد قوى العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية ..

فيما تناولت الدكتورة فايزة محمد محسن مدير مستشفى الأمومة والطفولة والدكتور صالح الشعري نائب مدير المستشفى أهمية إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام .. معتبرين هذه الذكرى محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وآل بيت رسول الله وصمودهم في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين حفاظاً على الدين من التزييف والانحراف.

حضر الفعالية العميد عبدالواسع شداد مدير الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد و مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى و نائب مدير عام مكتب الاعلام فؤاد المليكي ..

You might also like