فعالية خطابية لمكتب الأراضي بإب في ذكرى استشهاد الإمامين الحسين وزيد ..

إب /نيوز ١٨ محرم

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين ، والإمام زيد بن علي، عليهما السلام ..

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ، أوجز وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي ، جانبا من السيرة العطرة للإمامين الحسين وزيد و حجم المظلومية التي تعرض لها آل بيت النبوة عليهم السلام، وتضحياتهم في سبيل الله وإصلاح واقع الأمة ومحاولة تصحيح الأعوجاج الذي سارت عليه بعد ابتعادها بفعل حكام الجور عن نهج الولاية ..

وبين المروعي المرحلة التاريخية التي ثار فيها أئمة آل البيت عليهم السلام، ضد الظلم والطغيان، وما تميزوا به من قوة الإيمان والتقوى والتمسك بالحق والارتباط بما جاء في كتاب الله الكريم .. مؤكدا أهمية الاقتداء بهم ، والتحرك على خطاهم في سبيل الله ونصرة الحق والدين والمستضعفين.

واكد أن الشعب اليمني يستمد من هذه المناسبات الدينية العظيمة، صلابة موقفهم وقوة إرادتهم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. مجددا التفويض المطلق لقائد الثورة في كل الخيارات للرد على الهمجية والغطرسة الصهيونية، والعدوان الامريكي البريطاني على اليمن وفلسطين مهما بلغت التضحيات والتحديات.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس زايد بدير ، جوانب هامة ينبغي استحضارها عند الحديث عن هاذين الإمامين العظيمين اللذين قدما التضحيات في سبيل الحق لمواجهة الباطل .. موضحا أن الحديث عن أئمة وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله عليهم السلام، هو حديث عن الحق ضد الباطل، والإسلام ضد الكفر ، والعدل ضد الظلم ..

ونوه المهندس بدير إلى ما يتعرض له أبناء غزة من حرب إبادة ومجازر جماعية ومؤامرة تهدف لتشريدهم من وطنهم  ..

وكان مدير عام التدريب والتأهيل بالمحافظة ناجي غلاب قد ألقى كلمة اوضح فيها بعض المحطات المشرقة والسيرة العطرة للإمام الحسين عليه السلام وخروجه القوي بثورة تصحيحية ايمانية ضد حكام الجور والظلم والجبروت من بني أمية الذين سخروا الدين لملذاتهم وأهوائهم واستضعفوا الأمة وسعوا لحرفها عن الطريق القويم .. مؤكدا ان الشعب اليمني يتعلم من الإمام الحسين ومن الإمام زيد وكافة أعلام الهدى الثبات على الحق والتضحية في سبيل الله والشجاعة في مواجهة الباطل ونصرة المستضعفين وهذا ما يؤكده موقف قيادة وأبناء هذا الشعب لنصرة إخواننا في فلسطين ضد الصلف الصهيوني الامريكي ..

تخلل الفعالية ، قصيدتين شعريتين للشاعرين عبدالقادر البنا، وزيدان المساوى، عبرتا عن عظمة المناسبة.

You might also like