توزيع حقائب التمكين الاقتصادي باتحاد نساء اليمن في محافظة إب

توزيع حقائب التمكين الاقتصادي باتحاد نساء اليمن في محافظة إب

إب نيوز ١٨ محرم

أقيم اليوم في اتحاد نساء اليمن بمحافظة إب توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لعدد 45 امرأة ممن انطبقت عليهن معايير الاستحقاق. يأتي هذا ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي، الذي يهدف إلى تدريب حوالي 300 امرأة كل ثلاثة أشهر في مديريات الظهار والقفر والعدين. يشمل التدريب مجالات متنوعة مثل خياطة الملابس، الحقائب، اللحافات، الأثواب الرجالية، البالطوهات النسائية، صناعة المعجنات والحلويات، المواد الغذائية، البخور، العطور، الرزن، الحاسوب، الجرافيكس، صناعة الجبن، وتربية النحل والمواشي.

وتحتوي حقائب التمكين على جميع المستلزمات التي تساعد المرأة على بدء مشروعها، وذلك تشجيعًا للإنتاج المحلي وسعيًا نحو الاكتفاء الذاتي.

وحضر التوزيع في مساحة الظهار كل من يحيى القاسمي وكيل المحافظة لشؤون التنمية، و ماجد التينة مدير عام الهيئة العامة للزكاة، بالإضافة إلى عدد من الضيوف الأجلاء.

وأكدت الأستاذة سعاد الشامي، رئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، على أهمية تدريب وتمكين المرأة اقتصاديًا لمساعدتها في رفع مستواها المعيشي وتجاوز الصعوبات الحالية. وقدمت الشكر لكل العاملات في الاتحاد، داعية الجهات المعنية إلى تضافر الجهود لدعم المرأة لتكون لها دور بارز وفعال في بناء وتنمية الوطن.

You might also like