لقاء موسع ووقفتين إحتجاجية للقطاع التربوي. بإب تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة .

إب /نيوز ١٩ محرم

أقيم اليوم في مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم، لقاء موسع لمدراء ومديرات المدارس الأهلية لمناقشة سبل تعزيز الجانب التربوي والوقوف امام المتغيرات في الساحة الوطنية وموقف اليمن المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية ..

وشدد اللقاء بحضور مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ، على ضرورة العمل على تجاوز كافة الصعوبات والسلبيات التعليمية في المدارس الأهلية وتفعيل الانشطة والفعاليات المناهضة للعدو الصهيوني والمناصرة للقضية الفلسطينية ..

وأهاب اللقاء بكافة المدارس الأهلية العمل على تعزيز الوعي وتحصين الطلاب في تلك المدارس حول الهوية الإيمانية ومواجهة الحروب الناعمة وتعميق الولاء الوطني والديني وكذا الإرتباط الوثيق بالقضية الفلسطينية والعداء للصهاينة ..

واشاد القاضي والغزالي بكافة المدارس الأهلية التي تعمل على مواكبة المتغيرات الوطنية وفي الساحة الفلسطينية وسرعة ترجمة الموجهات والتعاميم التربوية إلى واقع عملي وبما يسهم في تعميق الوعي والبصيرة في وجدان الطلاب .. داعيين كافة المدارس الأهلية الى مراعاة اوضاع الناس والتفاعل مع القضايا الوطنية والتوجه نحو الثقافة القرآنية والإهتمام بها لتربية جيل قوي ومحصن قادر على المواجهة ومواصلة طريق الكرامة والعزة ورفع راية الإسلام ..

،،، وكان مكتب التربية قد نظم وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بمحافظة الحديدة ، كما اقيمت وقفة تربوية نسائية تنديدا بهذا القصف الصهيوني الغاشم ..

وأدان المشاركون في الوقفتين التي حضرها مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشآت مدنية وخدمية في محافظة الحديدة، وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

وأشادوا بالإنجازات والانتصارات التي تحققت على يد القوات المسلحة اليمنية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والعمليات المستمرة المتصاعدة لاستهداف العدو الصهيوني- الأمريكي.

وأكدوا الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية والاستمرار في العمليات العسكرية المتصاعدة ضد العدو الأمريكي والصهيوني.

وبارك بيان صادر عن الوقفتين العملية النوعية والاستراتيجية التي نفذها سلاح الجو المسير بالقوات المسلحة واستهدفت عمق العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بطائرة مسيرة حديثة ومتطورة “يافا”.

وأشار البيان إلى أن استهداف خزانات المشتقات النفطية التي تقدم خدماتها لعامة الشعب اليمني يجسد النهج العدائي والإجرامي للكيان الصهيوني وحالة الإفلاس والتخبط التي يمر بها، وإمعانه في مضاعفة معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار على مدى أكثر من تسع سنوات.

وثمن البيان استمرار جبهات الإسناد التي أثبتت فاعليتها وفرضت معادلة جديدة في غاية الأهمية وافشلت سعي العدو الصهيوني في التفرد بالشعب الفلسطيني وتصفية قضية الأمة المركزية .

You might also like