اجتماع في اب يناقش آلية تحديث واصدار الدليل السياحي

إب نيوز ٢٣ محرم

ناقش اجتماع برئاسة أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم، آلية تحديث واصدار الدليل السياحي للعاصمة السياحية لليمن الورقي، والاليكتروني.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، ووكيلا المحافظة محمد الشبيبي، ومحمد المريسي، ومدراء مكاتب السياحة غانم عوسح، والاعلام عبدالباسط النوعه، والمدن التاريخية أحمد النوعه، ورئيس قسم السياحة بجامعة إب الدكتور محمد النقاش .. الجوانب المتعلقة بتوفير تكاليف تحديث وطباعة الدليل السياحي باللغتين العربية والإنجليزية.

وفي الاجتماع أكد أمين عام محلي المحافظة، على اهمية تحديث الدليل السياحي بما يتواكب مع قرار رئيس المجلس السياحي الاعلى، بشأن إعلان محافظة إب عاصمة سياحية لليمن.. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية للمشروع لأهميته في الترويج للمقومات السياحية الني تزخر بها المحافظة.

وحث الورافي اللجنة المكلفة على الاستفادة من التجارب السابقة في مجال اعداد الأدلة السياحية خصوصا ما يتعلق بالجوانب الفنية والتقنية، وشمولية المواقع السياحية، الطبيعية والأثرية والتاريخية والتراث الشعبي .. لافتا الى ما شهدته المحافظة من نهضة تنموية وبنية تحتية في القطاعات المختلفة، ما جعلها قبلة للزوار رغم الآثار التي خلفها العدوان والحصار .

وأقر الاجتماع، قوام اللجنة المكلفة بإعداد الدليل السياحي برئاسة وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، وبرنامج عملها، وإضافة مديرا مكتبي الأوقاف والثقافة الى عضويتها، الى جانب ممثلا عن المنشآت السياحية.

كما أقر تشكيل لجنة فنية، برئاسة مدير مكتب السياحة بالمحافظة، لتحديث قاعدة البيانات، وتنفيذ الأعمال الفنية، وإجراءات إطلاق الدليل السياحي على الشبكة العنكبوتية.

وكلف الاجتماع مدير مكتب الاعلام بتشكيل فريق لتصوير المواقع السياحية والطبيعية، والمعالم الأثرية، والمساجد والمدارس التاريخية، وأضرحة اعلام الهدى، والمتنفسات السياحية والموروثات الشعبية التي لم يتضمنها الاصدار السابق من الدليل السياحي.

وتم الاتفاق على تحديد يوم الأربعاء القادم موعدا لمناقشة المهام المنجزة من قبل اللجنة المكلفة واللجان الفرعية المنبثقة عنها.

You might also like