إب : تدشين المدرسة الثانوية للعلوم الشرعية وإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ..

إب /نيوز ٢٤ محرم

دشنت اليوم محافظة إب ، الدراسة في المدرسة الثانوية للعلوم الشرعية تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ، وتحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا “.

وفي فعالية التدشين التي حضرها محافظ عبدالواحد صلاح ووكلاء المحافظة راكان النقيب ويحيى القاسمي وقاسم المساوى، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أهمية وجود مدرسة تعنى بالعلوم بالشرعية التي تلبي احتياجات ضرورية لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية والهدي والهوية الإيمانية التي تحصن المجتمع وتحمي الدين من مؤامرات الأعداء .. مشيرا إلى أن ثورة الامام زيد مثلت امتداداً لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في تصحيح مسار الإسلام وإصلاح واقع اﻷمة ..

وتطرق غلاب إلى أسباب ثورة الإمام زيد عليه السلام وكيف أستطاع أن يغيظ الكفار حيا وشهيدا ومصلوبا ..حاثا الجميع على التحلي بأخلاق وصفات أئمة آل البيت، والتحرك بوعي في إطار المشروع القرآني لمواجهة أعداء اﻷمة.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والمستكبرين .. مستعرضا جانبا من سيرة الإمام زيد ونهجه وتضحياته من أجل إحياء دين الله وتحقيق العدالة بين الناس ..

و ألقيت في الفعالية كلمات بالمناسبة أكدت أهمية تربية الجيل الناشئ على ثقافة القرآن الكريم وتعليمهم سيرة النماذج من آل البيت الذين ساروا في هذا الدرب وقدموا التضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة وتقويم الاعوجاج الذي أحدثه بنو أمية ..مشيرون إلى أن الإمام زيد قدم دروسا عظيمة في الصبر والتضحية والشجاعة والخروج ضد الظلم والجبروت.

You might also like