إب: فعاليتان بمركز المحافظة والقفر في ذكرى استشهاد الإمام زيد ..

إب /نيوز ٢٥ محرم

أقيمت في جامع البر بمدينة إب فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ..

وأكد مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ، أن الامام زيد خرج ثائرا مجاهدا في سبيل الله مع الحق ضد الباطل ولكي يسود العدل ويكون له صوته وامتداده عبر الأجيال ..مؤكدا ان ثورة اليمنين اليوم ضد الطغيان والجبروت هي امتداد طبيعي لثورة الإمام زيد التي تعد امتدادا لثورة الإمام الحسين عليهما السلام ..

وجدد ثبات الموقف اليمني الرسمي والشعبي مع الشعب والمقاومة الفلسطينية واستمرار الدعم والإسناد مهما كانت التحديات او المعوقات .. منددا بالإستهداف الصهيوني الجبان لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية واستشهاده اثر غارة اسرائيلية على محل إقامته في العاصمة الإيرانية طهران فجر اليوم الأربعاء ..

وخلال الفعالية بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان ووكلاء المحافظة حارث المليكي ويحيى القاسمي ومحمد المريسي عدد من الكلمات عبرت عن أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من سيرة الامام زيد وثورته ومواقفه العظيمة ..

،،، وفي مديرية القفر أقيمت اليوم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وتحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا ” ..

وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات اوجزت في مجملها اهم الركائز والاسس التي انطلقت عليها ثورة او حركة الإمام زيد لمواجهة جور الحكام وتضليل علماء السوء على هذه الامة كي تنحرف عن منهجها القويم الذي اراده الله ورسوله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ..

وأكدت الكلمات أهمية احياء هذه الذكرى لاستلخاص واستذكار العبر والدروس من حياة وثورة الإمام زيد كون الامة بأمس الحاجة للإقتداء والسير على نهج هذا الإمام لمواجهة الجبروت والطغيان الذي يتمثل في هذا العصر بأمريكا وإسرائيل ..

واشادت الكلمات بمواقف القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية وكافة أحرار هذا الشعب لمساندتهم ودعمهم القوي والفاعل والمؤثر نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد الغطرسة الصهيونية المدعومة امريكيا ..

 

 

You might also like