إب: فعاليات في مديريات العدين والفرع وحبيش والسدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد ..

إب /نيوز ٢٥ محرم

أقيمت اليوم في محافظة إب عدد من الفعاليات الخطابية والثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ، حيث شهدت مديريات العدين وفرع العدين وحبيش والسدة فعاليات بهذه الذكرى الأليمة والفاجعة المريرة ..

وفي الفعاليات التي حضرها مدراء المديريات ومسؤولوا التعبئة بالمديريات ألقيت العديد من الكلمات التي استعرضت في مجملها ابرز المبادئ والاسس التي انطلقت عليها ثورة الإمام زيد التي تعد استكمالا لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام ..

وأكدت الكلمات أن شخصية الإمام زيد عليه السلام جسدت نموذجا يحتذى به في التضحية والشجاعة في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

ولفتت إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة، في يوم استشهاد قائد من قادة المقاومة الإسلامية المجاهد إسماعيل هنية بعد حياة حافلة بصور شتى من الجهاد ضد الكيان الصهيوني المحتل.

وبينت الكلمات أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان الأموي وتيار الإسلام المنحرف عن الحق وتعاليم النبي الكريم.

واشارت الكلمات إلى ان الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها.

ونددت الكلمات بالمواقف العربية والإسلامية المخزية تجاه الشعب الفلسطيني .. منددةً بالاستهداف الارهابي الخطير الذي قام به الكيان الصهيوني فجر اليوم والذي ادى إلى استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اثر غارة صهيونية على محل إقامته في العاصمة الإيرانية طهران ..

You might also like