مسيرة جماهيرية وطلابية حاشدة بإب في يوم الغضب العالمي نصرةً للأقصى وتضامنا مع الأسرى ..

 

إب /نيوز ٢٨ محرم

شهدت مدينة إب اليوم مسيرة جماهيرية وطلابية حاشدة في يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى ، وفاءً و تلبية لدعوة القائد الكبير الشهيد إسماعيل هنية للإهتمام بالأسرى الفلسطينيين ..

و في المسيرة بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وامنية وتربوية ، ردد المحتشدون الشعارات والهتافات المؤيدة لمعركة طوفان الأقصى والمنددة بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام والأسرى الفلسطينين بالسجون الإسرائيلية بشكل خاص .
ِ
واستنكر المحتشدون المواقف المتخاذلة لمعظم الأنظمة العربية التي اتضح تواطؤها مع العدو الصهيوني وتنصلها عن المسؤولية والواجب الأخلاقي والديني والإنساني وعدم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني… مشددين في بيان مسيرتهم على أهمية استمرار دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني استجابة لله والواجب الديني والإيماني والإنساني، في مواجهة الإجرام والإبادة والعدوان الصهيوني الأمريكي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ِ
وعبر المحتشدون عن إدانتهم الشديدة لما يتعرض له إخوتنا الفلسطينيون الأسرى في سجون العدو الصهيوني المجرم الذي يرتكب بحقهم أبشع وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية ، معلناً التضامن معهم والسعي بكل ما نستطيع لخلاصهم وإسقاط هذا الكيان المتوحش المجرم .. مؤكدين استمرار مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا العدو المجرم مهما كانت التضحيات في سبيل الله حتى الزوال المحتوم للكيان الصهيوني .

ودعا البيان الشعوب الإسلامية والعربية وكل أحرار العالم للقيام بدورهم وواجبهم في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى الفلسطينين خصوصاً .. مخاطبين الضمائر الحية في هذا العالم  إلى فضح الكيان الصهيوني المجرم، وفضح العناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بادعائه الحفاظ على حقوق الإنسان وحقوق الأسرى، وهم يرون الكيان الصهيوني يخالف كل المعاهدات والقوانين ويرتكب كل تلك الإنتهاكات..

وجدد البيان التأكيد على موقف اليمن الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ورفض كل محاولات ثلاثي الشر الصهيوني الأمريكي البريطاني للنيل من الموقف اليمني الصلب.

تخلل المسيرة بحضور عدد من مدراء المكاتب التتفيذية قصيدتين شعريتين عن القضية الفلسطينية ومعاناة الأسرى الفلسطينين ..

You might also like