اجتماع استثنائي للجنة الطوارئ بإب للوقوف امام الأضرار الناتجة عن السيول ..

 

إب /نيوز ١٥ صفر

أقيم اليوم بمحافظة إب ، إجتماع استثنائي للجنة الطوارئ برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح ، للوقوف امام الأضرار الناتجة عن سيول الأمطار في مديريات الظهار والمشنة وجبلة وريف إب ..

وأقر الإجتماع بحضور أمين عام السلطة المحلية أمين الورافي ، تكليف فريق من مكاتب الأوقاف والزكاة والأشغال والأراضي للنزول الميداني وتقييم الأضرار في المديريات الأكثر تضررا من هذه السيول وسرعة الإستجابة وتقديم العون والمساعدة للمتضررين ..

وشدد الإجتماع على ضرورة تقييم وضع الأسر ال(18) التي تسكن في حرم مجرى السيول بمنطقة المعاين ووضع حلول عاجلة لهذه الأسر لإبعادهم عن أي مخاطر ..

ووجه المحافظ صلاح كافة المكاتب المعنية بتحمل مسؤولياتهم والعمل بروح الفريق الواحد كون الظرف استثنائي والوضع يستدعي حشد كافة الإمكانيات والطاقات والبقاء على أهبة الإستعداد لمواجهة اي طارئ .. مشددا على ضرورة التنظيف والصيانة الدورية والمستمرة للعبارات وممرات السيول وقنوات تصريف السيول وهذا ما ينبغي الإهتمام به والعمل عليه بشكل مستمر لتخفيف أضرار السيول ..

وأهاب صلاح بكافة المكاتب التنفيذية الى الاهتمام بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتعاون لانجاح هذه المناسبة العظيمة .. موجها بارسال كافة المعدات اللازمة لتجهيز ساحة الإحتفال بهذه الذكرى بالحرم الجامعي ..

وبدوره اكد امين عام المجلس المحلي أهمية الإهتمام بتنظيف وصيانة العبارات وممرات السيول في المداخل الأربعة للمدينة وسرعة الإستجابة لرفع الأضرار خاصة الانهيارات الصخرية التي تؤدي الى قطع الطرقات ..

You might also like