شاهد بالصور: ساحات محافظة إب ترتفع لأكثر من (66) ساحة في مسيرات مع ” غزة والأقصى جهاد وثبات حتى النصر ” ..

إب /نيوز ٢٠ صفر

شهدت محافظة إب، يوم أمس الجمعة، ارتفاعا في عدد الساحات التي خرجت في عموم مديريات ومناطق المحافظة لتزيد عن (66) ساحة في مسيرات جماهيرية حاشدة تحت عنوان “مع غزة والأقصى .. جهاد وثبات حتى النصر” .

فقد احتشدت جموعٌ غفيرة في الساحة المركزية  بمدينة إب ، تقدمهم محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ، ووكلاء المحافظة ، تعالت فيها اصوات المحتشدين تنديدا باستمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه ومجازره الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني قتلاً وعدواناً وحصاراً وإبادة وتدميراً في ظل استمرار الخذلان والتواطؤ والصمت العالمي والعربي.

واكدوا في بيان مسيرتهم ان العدوان المتجدد على المسجد الأقصى من قبل المتطرفين اليهود، يعد تصعيداً خطيراً، واستهدافاً لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها، ومحاولة لفرض واقع جديد ينتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس ومقدساتها.

ودعوا الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى الوقوف إلى جانب شعب فلسطين في معركته العادلة ضد الاحتلال، وإلى دعم صموده في وجه المؤامرات التي تستهدف قضيته العادلة.

شارك في المسيرة رئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة مسيرتين حاشدتين فيما خرجت مسيرتين في النادرة بمركز المديرية وفي منطقة العود ومسيرتان في الرضمة في مركز المديرية وفي عزلة كحلان “جدّد فيها المشاركون مطالبتهم بوقف العدوان على قطاع غزة منذ 322 يوماً، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم الفاشية.

واحتشد أبناء مديريات المربع الغربي في (32 ) مسيرة ثلاث منها في العدين بمركز المديرية وفي عزلتي السارة وعردن وسبع مسيرات في الفرع بمركز المديرية وفي عزل المسيل والاخماس وبني احمد وبني يوسف وعزلتي العاقبتين والأهمول ، فيما خرجت في مذيخرة سبع مسيرات في مركز المديرية وفي حليان وخولان وحزة والافيوش والاشعوب الشرقي وحمير ، اما مديرية الحزم فقد شهدت (15) مسيرة في مركز المديرية وفي المحطة والحبجب ونجد العدن والصافية والجنيد والشعاور والجعامي والاحكوم والاسلوم وجبل حريم وبني سليمان وبني الفخر والاعموس وصرواح ..

ونُظمت في مديرية ذي السفال اربع مسيرات حاشدة بمدينة القاعدة ومناطق حبير والجعاشن الدخال، وفي مديرية السياني خرجت ثلاث مسيرات في مركز المديرية بمنطقة البغدة وساحتي الشرف والنقيلين ، فضلا عن خمس مسيرات بحبيش في مركز المديرية وفي سوق الربوع والمدورة والعارضة وعزلتي الذارحي والتفادي ، ومسيرتان حاشدتان في القفر بمركز المديرية رحاب وفي ربابة واربع ساحات خرجت في مديرية بعدان مركز المديرية طبيع وفي عزل المنار ودلال وفي سوق الليل لعزلتي العذارب وبني منصور ..

فيما شهدت مديرية الشعر مسيرتان في مركز المديرية وساحة الجبل وثلاث مسيرات في عزل الثوابي والشهلي وجبل رعويين بمديرية جبلة وثلاث مسيرات في السبرة بمركز المديرية وفي سوق الاحد وفي أدمات، كما شهدت مديرية المخادر مسيرة حاشدة بمركز المديرية ..

وطالب المشاركون في المسيرات، شعوب الأمة العربية والاسلامية إلى الانتصار للشعب الفلسطيني واسقاط هيمنة الأنظمة العميلة التي تتحرك وفق ما يخدم العدو الصهيوني والأمريكي في المنطقة، مرددين هتافات وشعارات مناهضة لأمريكا والصهاينة، واستمراراً لجرائمهم ومجازرهم الإرهابية في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت بيانات المسيرات ، اعتزاز الشعب اليمني بالشعب الفلسطيني ومجاهديه، مشيداً بصمودهم الأسطوري الذي فاق كل الحسابات والتوقعات، وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين، وأحرج المتخاذلين.

وعبر عن الحمد والثناء لله تعالى الذي وفق الشعب اليمني للموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في وقت تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية، مجدداً التأكيد على استمرار الموقف اليمني المشرف بكل ما أوتي من قوة، وبكل السبل والوسائل الممكنة.

وخاطب البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية بالقول “الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم، وغزة هي اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، فما هو ردكم على الله الذي يأمر بالنفير والجهاد ويتوعد المتخاذلين بجهنم والعياذ بالله”.

وأشاد البيان بالمستجيبين لمناصرة غزة وفلسطين من محور القدس، مؤكداً أن أمل الأمة فيهم بعد تخاذل الكثير من أبنائها، مشدداً على ضرورة أن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين.

You might also like