الرجل الثاني في حكومة صنعاء: مهرجان خيرات اليمن يحكي الآية “بلدة طيبة ورب غفور” (صور)

إب نيوز-
زار النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، اليوم، مهرجان خيرات اليمن الأول ” للرمان والتفاح والعنب والتمور” الذي تنظمه أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وطاف نائب رئيس الوزراء ومعه أمين عام محلي الأمانة ، بأرجاء المعرض الذي يشمل أصناف من منتجات اليمن الزراعية من فواكه “الرمان،العنب،التفاح،التمور” وكذا الجمعيات الزراعية والتعاونية، وجناح الاسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.

واستمعا من رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمشاركين في المهرجان، إلى إيضاح حول أهمية المعرض الذي يشارك فيه صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والمنتجات الزراعية والجمعيات والمؤسسات التعاونية، والذي يستمر لمدة أسبوع ويتضمن فعاليات وأنشطة ارشادية وندوات عملية وتوعوية.

وأوضح العلامة مفتاح، أن مهرجان خيرات اليمن الأول لثمار الرمان والتفاح والعنب والتمور، يحكي قول الله تعالى “بلدة طيبة ورب غفور”، هذه البلدة الطيبة وصفها الله بالقرآن الكريم كونها تمتاز بزراعة وإنتاج أنواع وأصناف الفواكه على مدار العام دون انقطاع والمتميزة بجودتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأشاد بجهود أمانة العاصمة والمشاركين من المزارعين والمسوقين والمنظمين في إعداد وإنجاح المهرجان والذي يعد خطوة رائعة في الطريق الصحيح للترويج للمنتج اليمني ذو السمعة الطيبة والمذاق الرائع والذي يستحق من الحكومة والمجتمع الرعاية والاهتمام وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي بأفضل ما يمكن من حيث الجودة والسعر.

وأكد أن برنامج حكومة التغيير والبناء حرص على إعطاء الأولوية للاهتمام بالجانب الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي من البذور والأدوات المختلفة بالجودة والسعر المناسبين لمساعدة المزارعين والمسوقين والمصدرين على تسويق المنتجات الزراعية محلياً وإقليمياً.

ولفت نائب أول رئيس الوزراء، إلى أن قيادة وزارة الاقتصاد تولي أهمية كبيرة وتقديم التسهيلات اللازمة للمصدرين من شأن ضمان تحسين وسائل التصدير الآمن لكي تصل المنتجات اليمنية إلى الأسواق الخارجية بجودة عالية و تغليف وتعليب وحماية ممتازة.

وحث المزارعين على الاهتمام بالزكاة وإخراجها بوقتها وعدم التأخير لنيل البركة والنماء والخير والحماية للمنتج والمزارع والمجتمع، إضافة إلى أهمية الصدقة كونها تنمي المال وتزيد البركة فيه.

ونوه العلامة مفتاح، بجهود وسائل الإعلام والإعلاميين في التغطية الإعلامية الكبيرة والمتميزة التي ساهمت في إيصال الفكرة لمختلف شرائح المجتمع والتوعية بأهمية تشجيع ودعم المنتجات الزراعية والوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

You might also like