فعالية خطابية وانشادية في مدارس العزم بريف إب.

إب نيوز ٢٣ صفر

نظمت مدارس العزم الأهلية في مديرية ريف إب فعالية خطابية وانشادية اليوم بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مسؤول الدعم والاسناد العميد إبراهيم الشامي، أن الشعب اليمني أصبح يخرج إلى الساحات بالملايين يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وترتب عليه مواقف عملية في نصرة الشعب الفلسطيني بعدما تخاذلت الشعوب العربية والإسلامية، وارتباط اليمنيين بالنبي الأعظم والهوية الإيمانية، وأشار إلى أن بارتباطهم برسول الله تحقق لهم العزة والكرامة في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية أمريكا وإسرائيل، وأوضح الشامي أن العدو الإسرائيلي والأمريكي فشل في الحرب العسكرية فلجأ إلى الحرب الناعمة وعلينا تحصين المجتمع بالثقافة القرآنية والتمسك بالهوية الإيمانية .

ومن جانبه أكد مدير التربية خالد المليكي، أننا نحيي هذه الذكرى العظيمة، وارتباط اليمنيين بالنبي الأعظم محمد، وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بنهجة بالأقوال والأفعال وهو القائد العظيم والمعلم الأول للأمة الإسلامية.

وبين المليكي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو انتصار للقيم والأخلاق والمظلومية والمستضعفين،

وفيما رحب مدير مدارس العزم قاسم الأحمدي بالضيوف الحاضرين، لافتا إلى أهمية الإقتداء به وبصفاته وأخلاقه والسير  على نهجه  والتمسك بكتاب الله وتنفيذ تعليمات الله وتوجيهاته وإرشاداته  وتطبيق تعاليمه قولا  وفعلا وعملا .

و أشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على السيرة الإيمانية

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة عن عظمة النبي الكريم وتكريم الطلبة الأوائل في المرحلة الثانوية .

إلى ذلك نظم طلاب مدارس العزم الأهلية وقفة تضامنية مع غزة والأقصى ضد الكيان الصهيوني المحتل والأمريكي وما يرتكبوه من جرائم وحشية في حق المدنيين من أبناء قطاع غزة .

You might also like