فعاليات بمناسبة المولد النبوي الشريف بالعدين والظهار وريف إب ..

إب/نيوز ٢٥ صفر

نظم إبناء عزلتي السارة وقصع في مديرية العدين فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليتين بحضور وكيل المحافظة جبران باشا ومسؤول التعبئة العامة بالمربع الغربي حسين المؤيد أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم والاهتداء بهديه والسير على منهجه القويم وتوحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والوطن والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.

واعتبرت أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية تجسد ارتباط أبناء اليمن برسولهم الكريم..لافتة الى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية العطرة .

وبينت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة، وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة، والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة بمديرية الظهار فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارت كلمات الفعالية بحضور مدير عام المديرية فضل زيد وأمين محلي الظهار عبدالله الخولاني ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية علاء السادة إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في ترسيخ قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومواصلة التحشيد للدورات العسكرية المفتوحة

وأوضحت أهمية المناسبة الدينية الجليلة لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم والتعبير عن الحب والارتباط والمكانة العظيمة التي يكنها أبناء الشعب اليمني للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى أهمية اتباع نهج الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والسير على خطاه في تعزيز قيم التعاون والتكافل والإخاء وتحصين الأمة مما يتهددها من أخطار.

كما نظم أبناء منطقة ميتم بمديرية ريف إب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مدير المديرية قاسم المساوى اعتبرت كلمات الفعاليه ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة النبي العطرة والتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي وتعاليم ونهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

واستعرضت اقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرة إلى أهمية الذكرى في تعزيز تماسك الأمة وتوحيد صفها لمواجهة الأخطار والتحديات التي تستهدفها.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم بما يعكس الحب والوفاء له واقتفاء أثره في كل شؤون الحياة.. مؤكدة أن الشعب اليمني يستمد قوته وإرادته من دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

You might also like