فعالية ثقافية وانشادية في مجمع الزهراء بريف إب. 

إب نيوز ٢٨ صفر

أقيم في مجمع الزهراء للبنات بمديرية ريف إب محافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وانشادية وفقرات متنوعة أبدعت طالبات المدرسة في تقديم برنامج متنوع من الفقرات الهادفة في مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة مدير عام المديرية قاسم المساوى وقائد كتائب الدعم والاسناد العميد إبراهيم الشامي والأمين العام مصطفى آل قاسم ومدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي ومدير مكتب التربية خالد المليكي ومدير قطاع المناهج عبدالرحمن الحبري، رحبت مديرية المدرسة أ : أميرة العامري بالضيوف ،وأكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعبير عن شكرنا لله على منه علينا بخاتم الأنبياء وهادي الأمة إلى الصراط المستقيم، وأشارت إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول والسير على نهجة واستلهام الدروس والعبر والتمسك بمنهجه القويم .

وفيما تحدث مديرة تنمية المرأة نورا السقاف، عن عظمة النبي ومكانته في قلوب اليمنيين واستلهام الدروس والعبر من قدوة الأمة، وسخرت ممن يدعون ببدعة الاحتفال بالمولود البنوي بينما هم يحتفلون بأعياد اليهود والنصارى، وأكدت أن الغرب يحاول استهداف المرأة اليمنية من خلال الحرب الناعمة واذا سقطت المرأة سقط المجتمع والحل العودة إلى الثقافة القرآنية والتمسك بالهوية الإيمانية والمنهج المحمدي الأصيل، ودعت السقاف إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة في ال ١٢ من ربيع الأول.

وفيما أكد الشيخ أمين عبدالواحد آل قاسم، أن علينا إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف قولا وعملا وسلوكا، و له دلاله على مكانتة وعظمته، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وأشار إلى أن اليمن تميزت عن غيرها في حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية العيد من الفقرات الانشادية والمدائح المحمدية والشعرية والمسرحية والكلمات الطلابية المتنوعة المعبرة عن مكانة وعظمة النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والتي نالت جميع الفقرات استحسان الحاضرين جميعا .

وفي سياق متصل تم افتتاح معرض الرسول الأعظم والذي احتوى المعرض على مجسمات المقدسات الإسلامية والصناعات العسكرية والحربية نال اعجاب الزوار على الابداع الفكرية في المجسمات ..

حضر الفعالية مدير الثروة السمكية رضوان المليكي ومدير الإعلام بالمديرية عادل فرحان ومسؤول التعبئة العامة بالقطاع علي حمود المؤيد

 

You might also like