إب : فعاليتان للوحدة الثقافية والإرشاد وجامعة القرآن بذكرى المولد النبوي الشريف ..

 

إب /نيوز ٢٨ صفر

نظمت الوحدة الثقافية ومكتب الإرشاد بمحافظة إب ، اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم ..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير امن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومسؤول الوحدة الثقافية احمد المهاجر ، استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، جانبا من السيرة النبوية العطرة والمحطات المشرقة في حياة اعظم واشجع قائد عرفه التاريخ .. مؤكدا اهمية احياء هذه المناسبة باعتبارها اهم مناسبة كونها تتعلق بشخصية استثنائية بارزة عمل على إخراج الامة من براثن الجهل الى رحاب النور والضياء واصبحت خير امة أخرجت للناس ..

وشدد على ضرورة ان تكون هذه المناسبة منطلقا لتغيير واقع هذه الامة وتوحيد صفوفها لمواجهة أعدائها الذين يسعون لتفتيتها والقضاء عليها ..

وكان نائب مدير الارشاد هشام وجيه الدين قد ألقى كلمة أكد فيها اهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة وذلك من خلال العودة الصادقة الى الله ورسوله الكريم والسعي نحو الارتباط بالرسول محمد والإقتداء به قولا وعملا ..

تخلل الفعالية بحضور مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل وقائد فرع النجدة العقيد ابراهيم الهياس فقرات شعرية و انشادية واهازيج فرائحية ..

،،، كما نظمت جامعة القران الكريم والعلوم الأكاديمية بإب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446 هجرية ..

واوضح رئيس الجامعة الدكتور فضل زيد أن ذكرى المولد النبوي الشريف يعد أهم وأعظم مناسبة اسلامية كونها تتعلق بميلاد خير البشر وسيد الأولين والأخرين محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. مشيرا إلى أن احياء هذه الذكرى العظيمة تعد محطة هامة لاستلهام الدروس والمواقف العظيمة من حياة وسيرة الرسول الاعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. داعيا الى ضرورة ان تكون هذه المناسبة الجامعة محطة لتوحيد هذه الامة وجمع كلمتها لتكون قادرة على مواجهة أعدائها …

،،، إلى ذلك نظم اكاديميوا وطلاب جامعة القرآن وقفة تضامنية مع غزة ، تحت شعار ” مع غزة والأقصى جهاد وثبات حتى النصر ” ..

وندد المشاركون بالوقفة باستمرار الجرائم والمجازر الوحشية ضد اخواننا في غزة وسط صمت وخنوع عربي واسلامي مريب طوال 11 شهرا .. معبرين في بيان وقفتهم عن تأييدهم المطلق لقرارات القيادة الثورية وموقفها العظيم لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية .. مجددين ثبات الموقف المبدئي المؤيد لابناء غزة مهما كانت التحديات والعوائق فلا تراجع عن هذا الموقف حتى يتم ايقاف العدوان والحصار عن ابناء غزة ..

You might also like