فعالية ووقفة للهيئة النسائية بإب في ذكرى المولد النبوي ونصرةً لغزة والأقصى ..

إب /نيوز ٢٩ صفر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب فعالية تحضيرية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتًعرف على السيرة النبوية العطرة، وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الاستكبار .

وتطرقت إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي باعتبارها محطة تعبوية جهادية ومهمة للوقوف أمام مولد خير البشرية والرحمة المسداة والقائد والمعلم والأسوة الحسنة محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى حرص الشعب اليمني، على إحياء ذكرى مولد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم تعظيماً وحباً وتقديساً للنبي الأعظم وتأكيدا على التمسك بمنهجه والاقتداء به قولاً وعملاً.

وحثت على استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الاقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه..لافتة إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في التحشيد للفعاليات المركزية التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الشعرية والانشادية وأوبريت معبر عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة اب وقفة غاضبة استنكارا لجريمة إحراق الصهاينة لكتاب الله الكريم وتدنيسهم للمسجد الأقصى.

ورددت المشاركات في الوقفة، هتافات وشعارات غاضبة ومستنكرة الجرائم الصهيونية بحق المقدسات الإسلامية والشعب الفلسطيني وسط صمت وتخاذل عربي وإسلامي.

وأكدن أن الشعب اليمني سيستمر في دعم ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني بكل الطرق والوسائل الممكنة ولن يألو جهداً في ذلك مهما كانت التحديات والمخاطر.

وحيا بيان صادر عن الوقفة، المقاومة الباسلة في غزة والضفة الغربية واليمن وفي كل محور المقاومة.. لافتاً إلى أنه لن يوقف إبادة اليهود الصهاينة للفلسطينيين وجرائمهم بحق المقدسات إلا الضربات الفتاكة والتصعيد المستمر والمتنامي.

وأدان البيان، الصمت الأممي والدولي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة وفلسطين وهي وصمة عار على كل المجتمع البشري.. مستنكراً ما أقدم عليه جنود الصهاينة من تدنيس المسجد الأقصى وتمزيق وإحراق المصحف الشريف الذي يعتبر أقدس مقدسات المسلمين.

وندد بدعم أمريكا وبعض الدول الأوروبية للجرائم الصهيونية في ظل تخاذل عربي وإسلامي مخزٍ وصمت عالمي معيب.

حضر الوقفة حشد كبير من الكوادر الإدارية وطالبات الأكاديمية.

You might also like