ندوة وفعالية خطابية في جامعة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ..

إب /نيوز ٣٠ صفر

  اقيمت في جامعة إب ، اليوم ندوة ثقافية بعنوان ” المولد النبوي الشريف بين الفكر والشعر ” .

وفي الندوة التي نظمتها كلية الآداب ومركز التعليم المستمر بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ، أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم أهمية الإستفادة من هذه المناسبة العطرة في التأسي والاقتداء بنهج واخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ونصرة الشعب الفلسطيني ومساندة المرابطين في جبهات العزة والكرامة.

من جانبه حث عميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور أكرم عطران كافة الطلبة على المشاركة الفاعلة في الأنشطة والمسابقات التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية بالغة في تطوير وصقل مواهبهم المختلفة.

وقدمت في الندوة ورقتي عمل قدم الاولى الدكتور علي السمحي وحملت عنوان ” المديح النبوي بين بردتين دراسة لفاعلية الشهرة وأسباب التأثير ” فيما قدم الدكتور صادق وجيه الدين ورقة العمل الثانية التي حملت عنوان ” تأملات ومراجعات في سياق المولد النبوي الشريف ” .

تخلل الندرة بحضور عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ، جملة من المداخلات والفقرات المعبرة ..

إلى ذلك نظمت كلية الهندسة بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي أن الإحتفال بهذه المناسبة العطرة يعد مدخلا للتذكير بسيرة وقيم ونهج النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم والمضي قدما في مساندة الشعب الفلسطيني الصامد دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة.

من جانبه دعا عميد الكلية الدكتور فرحان نشوان كافة منتسبي الكلية إلى المشاركة الفاعلة في الأنشطة والمسابقات المزمع إقامتها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية أمين عام الجامعة  عبدالملك السقاف ومساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب .

 

You might also like