فعاليتان للسلطة القضائية والقطاع الصحي بإب في ذكرى المولد النبوي ..

إب /نيوز ٣٠ صفر

نظمت السلطة القضائية بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية و ثقافية إحياءً بمناسبة للمولد النبوي الشريف 1446 هجرية ..

وخلال الفعالية ، أكد رئيس المحكمة العليا فضيلة القاضي عصام السماوي ، أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف يعد واجب ديني للتعبير عن الحب والتعظيم والإقتداء برسول البشرية واعظم قائد استطاع ان يوحد الامة ويصل بها إلى ان تكون خير أمةً أخرجت للناس .. مثمنا النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، لإخراجها من الظلمات إلى النور، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .

واستعرض حال الأمة قبل أن يأذن الله لنبيه بالدعوة وما كانت عليه من ضياع ونزاع وكفر وظلال وعصيان، وما أصبحوا فيه بنعمة الإسلام من هداية وإيمان وطاعة وإحسان.. موضحا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها نبي الرحمة المهداة صلى الله عليه وآله وسلم .. حاثًا القضاة على تقوى الله، والتأسي بنبيه الكريم قولًا وعملًا، والنأي عن العصبية، وكل ما يشين القاضي في سلوكه وتصرفاته.

من جهته، أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقًا من الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، و لمكانته العالية في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة… مؤكدا أهمية المناسبة في تعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم، والمضي على نهجه القويم لمواجهة أعداء الأمة..مشددا على ضرورة استشعار المسؤولية في إبراز مظاهر الاحتفال بذكرى سيد الخلق عليه وآله الصلاة والسلام ..

ودعا المحافظ الجميع إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله، ونشر قيم العدل والتسامح والصدق ومكارم الاخلاق .

بدوره، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم نعمة من أجلّ النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

من جانبه، أكد رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف في تعظيم وتوقير النبي الكريم والاقتداء به قولًا وعملًا وسلوكًا..

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للقاضي عبدالرب الشرعي بعنوان “أنت الضياء”، وفقرات إنشادية و توشيحات نبوية مدائحية .

،، فيما نظم القطاع الصحي وهيئة مستشفى الثورة العام بإب اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

و أوضح محافظ إب عبد الواحد صلاح، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعكس حب اليمنيين للنبي الأعظم ويعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة الطغيان والمستكبرين.. مؤكدا أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة..

ودعا محافظ إب أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وخلال الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، أوضح مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون” .. مبيناً أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والإخلاص في العمل… مشددا على تجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى والمواطنين.

فيما ألقيت كلمات لوكيل المحافظة للشؤون الصحية أشرف المتوكل، ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الغني غابشة، ومدير مكتب الصحة الدكتور نجيب الكامل، أكدت جميعها على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.

وحثت على إقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في جميع المراكز والمستشفيات والإدارات الصحية بالمديريات احتفاء بهذه المناسبة الدينية كمحطة لتعزيز الصمود والثبات والارتباط بالنبي الأعظم واستلهام العبر والدروس من حياته ومسيرته الخالدة.

You might also like