إب: فعاليات في ذي السفال وجبلة والسبرة وبعدان بمناسبة المولد النبوي الشريف ..

إب /نيوز ٣٠ صفر

نظم أبناء المربع الجنوبي بمحافظة اب مديريتي ذي السفال والسياني فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل  الصلاة وأزكى التسليم.

أشارت كلمات الفعالية إلى أن إحياء هذه المناسبة، احياء لروح القيم والأخلاق والرحمة والعطف والإحسان والاعتصام بحبل الله في مواجهة جاهلية هذا العصر التي تقودها أمريكا وإسرائيل والغرب.

وأكدت أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين لتجسيد الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة، والانتماء له..داعية إلى استلهام الدروس من السيرة النبوية والعمل بها والاقتداء بمعلم البشرية والسير على خطاه في الثبات على الحق.

وتناولت الكلمات، القيَّم والفضائل التي بعث بها سيد الوجود والكون المبعوث رحمة للعالمين، ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه السديد وترسيخ قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة وتوحيد صفها في وجه أعداء الإسلام.

،،، كما نُظمت في عزلة أنامر بمديرية جبلة فعالية خِطابية بذكرى مولد سيد المرسلين عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تطرقت كلماتها إلى دلالات الاحتفال بمولد النبي الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

واستعرضت ، محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، وصفاته وصبره وجهاده للكفار والمنافقين والمشركين، ونشر الدعوة الإسلامية السمحاء وإنقاذ الإنسانية من الظلم والجهل والعبودية وطغيان الظالمين.

وأشارت إِلى الإرتباط الوثيق لليمنيين وولائهم وحبهم ونصرتهم لرسولهم الكريم منذ فجر الإسلام، والجهاد في سبيل الله ومواجهة الأعداء ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.. مؤكدة أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

،،،،، إلى ذلك نظم أبناء مديرية السبرة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تناولت أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بهدف ترسيخ مظاهر البهجة والهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وتطرقت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين، بما يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدى ونهج النبي الأعظم صل الله عليه وآله وسلم، وتجسيد الأخلاق والقيم المحمدية العظيمة في التكافل والإحسان.

واعتبرت الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم الكبير، دليلاً على صدق إيمان اليمنيين بالله ورسولهم القدوة، وحرصهم على مناصرة الرسالة المحمدية ومواصلة دورهم في مواجهة قوى الشرك والضلال في هذا العصر ممثلة بأمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار على دربهم في معاداة الأمة الإسلامية.

،،، وفي مديرية بعدان نُظمت فعالية ثقافية بذكرى المولد تطرقت إلى مظاهر الفرح والتوقير التي يحرص عليها اليمنيون سنويا في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستحضار الدروس الجهادية من سيرته العطرة وتذكير الأمة بأهمية العودة لمنهج الرسول.

واستعرضت معاناة الرسول الكريم خلال نشر الرسالة والاغراءات الدنيوية التي تم تقديمها له من كفار قريش وموقف اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم والدين الاسلامي وتقديم أول الشهداء في سبيل الله.

ودعت إلى إعطاء المناسبة حقها من الاحتفاء واعتبارها فرصة لتعزيز قيم ومبادئ ومكارم أخلاق الرسول الكريم في أوساط الشعب اليمني، والاعتزاز بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية الأصيلة، التي جاءت المسيرة القرآنية لتجديدها وإحيائها، والدعوة لتجسيدها واقعا في حياة المسلمين.

You might also like