فعالية ثقافية في مدارس الصمود بريف إب بمناسبة المولد النبوي الشريف. 

إب نيوز ١ ربيع الأول

نظمت مدارس الصمود الأهلية في مديرية ريف إب بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وإنشادية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أوضح مدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي، أن الاحتفال بالمولد هو لتوليد وتحديد الارتباط بالنبي من خلال إقامة الفعاليات والندوات، سواء في هذه المناسبة وعلى مدار السنة لنسير على نهجه ونقتدي به، وأشار إلى أن أهم مصدر للتعرف على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو القرآن الكريم. ولفت إلى أهمية بناء صرح علمي مرتبط بالرسول ومعتنقا بمبدئه الذي فيه نجاة الأمة من الظلمات إلى النور .

وفيما تحدث ابوعمار المروني، أن أول من احتفل بالمولد النبوي عي السماوات والأرض، مستدلا بالأحداث عند مولده . وأكد أن النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم هو المعلم والمربي الأول للأمة جمعا، وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه وأخذ الدروس والعبر من سيرته الطاهرة، وهو الحصن الحصين لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية، من خلال اتباعه .

وتخلل الفعالية بحضور المشرف الاجتماعي بدر عقلان العديد من الكلمات والقصائد والأناشيد والزوامل والمسرح الطلابية المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة على قلوب اليمنيين..

You might also like