إب: فعاليات ولقاءات بمديرية يريم في ذكرى المولد النبوي ..

إب /نيوز ١ ربيع الأول

ناقش لقاء موسع في مديرية يريم دور العقال والوجهاء والعدول في التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيز جهود الحشد والتعبئة العامة لنصرة الأقصى الشريف.

استعرض اللقاء الذي ضم قيادة السلطة المحلية والتعبوية الاستعدادات والإجراءات المتخذة والمهام الواجب تنفيذها لإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأكد اللقاء أهمية تفاعل الجميع في إقامة الفعاليات والأنشطة بما يكفل إظهار ملامح الإبتهاج والفرح بقدوم ذكرى عظيمة على قلوب الجميع، ويليق بمكانة رسول الأمة وخاتم النبيين.

وأشار إلى دلالات إحياء المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم، وتجسيد ذلك في الواقع العملي..حاثا على المشاركة الفاعلة مع الانشطة والفعاليات تأكيدا للهوية الايمانية وعلاقة اليمنيين الوطيدة بالإسلام والرسول الأعظم.

إلى ذلك ناقش لقاء في عزلة رعين آليات تعزيز جهود التحشيد لفعاليات المولد النبوي والفعالية المركزية والجوانب المتصلة بالتعبئة العامة ودورات طوفان الأقصى.

تطرق اللقاء إلى الإعداد الجيد لفعاليات المولد وإعطاء المناسبة الزخم الذي تستحقه تجسيدا للإيمان والطاعة لله ورسوله والحرص على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

وبين أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، يعزز من الارتباط بمنهجه والعمل بتعاليمه .. لافتا إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لتعزيز الهوية الإيمانية والتلاحم الوطني.

كما نظم أبناء أحياء “عاكر ، شعب السراج ، المستشفى الجنوبي ، المركز ج” بمديرية يريم أمسية إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم والاهتداء بهديه والسير على منهجه القويم وتوحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والوطن والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.

واعتبرت الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تأكيدا للارتباط به وبرسالته الإلهية التي تعتبر المشروع الوحيد القادر على إحداث التغيير الحقيقي للواقع البشري. .

ونظم طلاب ومعلمو مدرسة بن عباس بمديرية يريم فعالية تربوية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية التي يجب أن يوليها الجميع كل الاهتمام، من حيث التعظيم وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج، واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته الجهادية ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأوضحت أهمية إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة لخير خلق الله والاقتداء به صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. مؤكدة أن إحياء شعب الإيمان والحكمة لذكرى المولد النبوي رسالة تغيظ أعداء الله ورسوله .

You might also like