امسيات ثقافية وانشادية في الظهار ابتهاجا بذكرى المولد النبوي ..

إب /نيوز ١ ربيع الأول

نظم أبناء حي جرافة بمديرية الظهار أمسية خطابية وانشادية، ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة يحي القاسمي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة التي تكرس الوعي لدى المجتمع بأهمية وعظمة صاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واعتبر احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لتعزيز خيارات صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعتى قوى الطغيان.

حضر الامسية امين عام المديرية عبدالله الخولاني ..

،،،كما نظم أبناء منطقة حراثة أمسية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تطرقت كلماتها إلى اهتمام أهل الحكمة والإيمان بالاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الوقت الذي يحتفل فيه الآخرون بمناسبات لا تمت للدين بصلة.

وأشارت إلى ضرورة الاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين، محمد صلى الله عليه وآله وسلم..لافتة إلى ما تحمله هذه المناسبة من دروس وعبر من السيرة النبوية.

،،،ونظم أبناء مربع كاحب أمسية ثقافية بذكرى المولد ..

و استعرضت الامسية بحضور مدير المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة علاء السادة ، شذرات من سجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ودلالات الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن..مؤكدة أهمية المناسبة وحاجة الأمة للعودة للقرآن ومنهج الرسول.

وشددت على ضرورة التحشيد للفعالية المركزية لتجديد العهد والتولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالحق وأزهق الباطل وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

،،، إلى ذلك نُظمت في مربع السبل أمسية ثقافية تطرقت كلماتها إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، كمحطة تربوية تثقيفية ايمانيه لتجسيد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتعزيز الارتباط به.

وأشارت إلى أن من نعم الله أن يتميز الشعب اليمني بتفاعله الكبير مع هذه المناسبة الدينية العظيمة..لافتة الى أن اليمن في مقدمة الشعوب الإسلامية في إحياء ذكرى مولد نبي الرحمة والسراج المنير للأمة.

،،،ونظم أبناء حي الحمامي أمسية احتفائية بذكرى المولد حضرها الوكيل القاسمي ومدير المديرية فضل زيد ..

و حثت كلماتها على استشعار المسؤولية والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستحتضنها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

وأوضحت أن الاحتفاء وإظهار الفرح بيوم مولد نبي الأمة وسيّد المرسلين يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في النفوس، والشعب اليمني في طليعة الشعوب التي تحيي ذكرى مولد النبي الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

،،.،كما نظم أبناء حي الوازعية أمسية خطابية وثقافية بذكرى المولد أشارت إلى ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز الولاء والارتباط بسيد الخلق والأسوة الحسنة قولا وعملا.. لافتة إلى أهمية إبراز مظاهر الابتهاج بمولده الشريف لاسيما ودول الغرب تسعى لصرف الأمة عن إحياء مناسباتها الدينية.

وأكدت ضرورة الحشد والخروج المشرِّف في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم؛ لإيصال رسالة للأعداء بأن هذه الأمة تفخر بنبيها ودينها، وتتمسك بنهجه القويم، وسيرته العطرة، وتجدد الولاء والالتزام بتعاليم النبي الكريم.

،،،وفي حي المرور نُظمت أمسية خطابية وثقافية بحضور الوكيل القاسمي ومدير مديرية الشعر اشرف الصلاحي،  تطرقت كلمات الامسية إلى مسارات وأهداف الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، تتويجا للارتباط بالرسول وآل بيته الأطهار وإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله ومواجهة أعداء الأمة والتصدي للمخططات التي تمس نبي الأمة وكتاب الله ومقدسات الإسلام.

وأكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تعتبر من الشعائر المقدسة التي يجب تعظيمها حبا وتوقيرا للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

You might also like