فعالية حاشدة بجامعة إب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف ..

إب /نيوز ٥ ربيع الأول

أقيمت اليوم بجامعة إب فعالية حاشدة إحتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام ..

وأكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية احياء فعاليات المولد النبوي الشريف والتفاعل الشعبي الواسع في التعبير عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة العظيمة التي تتعلق بأعظم شخصية عرفتها البشرية استطاعت ان تغير واقع العرب من نقطة الصفر الى موقع الريادة بين مختلف الامم والشعوب أنذاك ..

ودعا المحافظ صلاح كافة ابناء المحافظة إلى الحضور والمشاركة الفاعلة والاحتشاد الواسع في الفعالية المركزية بساحة الرسول الاعظم بالجامعة وساحتي يريم والعدين ..

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الزخم الكبير الذي تميزت به جامعة إب في الإحتفال بهذه المناسبة العطرة يجسد مستوى الوعي لدى كافة منتسبيها تمهيدا لمشاركتهم الفاعلة في لجان التنظيم والإستقبال لضيوف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الفعالية المليونية التي ستقام داخل الحرم الجامعي يوم ١٢ ربيع الأول ١٤٤٦ هجرية.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد مدخلا لإحياء سيرة ومسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتمسك بالمنهاج القويم الذي جاء به في بناء الأجيال وفقا للهوية الإيمانية التي تحصن الشباب من مخاطر الحرب الناعمة.

مشيدا بالموقف البطولي المشرف الذي جسدته القيادة العليا المجاهدة ممثلة بسماحة السيد القائد عبدالملك الحوثي في سبيل إعلاء كلمة الحق ونصرة الشعب الفلسطيني الصامد.

كما ألقيت في الفعالية كلمتان من قبل مدير عام الإرشاد بالمحافظة أحمد المهاجر وعن ملتقى الطالب الجامعي ألقاها محمد الكبسي تطرقا إلى أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف وأثره في إحياء قيم ومثل وتعاليم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

عقب ذلك قدمت باقة شعرية وأهازيج شعبية من قبل الشاعر أحمد هبة والشاعر نصر عوضه والشاعر عبدالرحمن اليفرسي وباقة إنشادية في مدح النبي الكريم قدمتها فرقة الإنشاد الجامعي.

حضر الفعالية مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة صالح حاجب ووكيلا المحافظة يحيى القاسمي و علي البعداني ومدير عام مديرية الظهار الدكتور فضل زيد ونواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ..

You might also like