فعاليات خطابية وانشادية لعدد من المكاتب التنفيذية بإب في ذكرى المولد النبوي ..

 

إب/نيوز ٨ ربيع الأول

نظم اليوم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ، فعالية خطابية وانشادية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.

وألقى وكيل المحافظة يحي القاسمي، كلمة أكد فيها أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، يعمل تعزيز الأرتباط والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم  .. مشيرا إلى أن اليمنيين ورثوا عن آبائهم واجدادهم كابرا عن كابر الاحتفال بهذه المناسبة الاهم وكانوا يحييونها بشكل واسع ويستقبلونها بالفرح والسرور كونها ترتبط بخير خلق الله وأعظم قائد عرفته البشرية ..

وفي كلمة مكتب الزكاة اكد رئيس قسم التوعية والتأهيل بالمكتب محمد مرشد أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة للتزود بنور الله وهدايته والاقتداء برسوله الكريم والسير على نهجه ودربه في مقارعة الطغاة والظالمين.

وقدمت في الفعالية التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية قصائد شعرية و فقرات إنشادية وموشحات دينية عبرت عن عظمة المناسبة.

،،،، كما نظم مكتب الصناعة وفرع الهيئة العامة للأراضي اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف ..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبده جهلان، أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تربوية وإيمانية لتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته عليهم السلام… داعيا الى المشاركة الواسعة والخروج المشرف في 12 عشر ربيع أول الذي سيمثل رسالة للعالم أجمع بمدى تعلق اليمنيين ومحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما اوضح مدير مكتب الصناعة حسين شريف ومدير فرع هيئة الأراضي بمديرية ذي السفال همدان خرصان  ، أن ذكرى المولد النبوي محطة يستمد منها الشعب اليمني العزة والإباء، واستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للرسول الأعظم والاقتداء به قولا وعملا .. مؤكدين حاجة الأمة للعودة الى كتاب الله عز وجل والمضي على نهج نبيه الكريم .. مشددين على أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الاعظم، والاقتداء بنهجه القويم في المضي على مسار الجهاد لمواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية للمنشد نبيل الحبيشي، وقصيدة للطفل أصيل الهتار، عبرت عن المناسبة.

،،،، إلى اقامت اليوم فروع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أعتبر عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة لاستحضار الدروس والعبر من هذه المناسبة، في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير .. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الأول.

بدوره تناول وكيل المحافظة يحيى القاسمي، جانبا من سيرة الرسول الكريم في بناء المجتمع المسلم، وتضحياته في سبيل الله، وجهاده لإرساء قواعد الدين، واستبساله في المعارك التي خاضها ضد الكفار والمشركين.

فيما أكد مدراء مكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري محمد أبلان وفرعا مؤسسة التأمينات الاجتماعية جمال الصوفي وهيئة التأمينات والمعاشات فايز الغيثي، ضرورة اغتنام ذكرى المولد النبوي في التولي الصادق لله تعالى- والقرآن الكريم، والرسول الأعظم.

وحثوا على إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم ، وتعزيز التكافل وتجسيد الإرتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.

ولفت المتحدثون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة.

تخللت الفعالية بحضور مديري فرع المعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله عبدالعزيز وفرع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد صادق، فقرات إنشادية وتوشيحات دينية وقصيدة شعرية عبَّرت عن عظمة الرسول الاعظم ورسالته التي اخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

You might also like