إب: امسية ثقافية في نيعان بالسدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف ..

إب /نيوز ١٠ ربيع الأول

نظم ابناء منطقة نيعان في مديرية السدة بمحافظة إب اليوم ، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية تناول الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي بحضور وكيلا المحافظة راكان التقيب وعبدالرحمن الزكري ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شثان. ومدير عام المنظمات بمكتب رئاسة الجمهورية فؤاد الهردي ومدير المديرية محمد الدرواني المواقف الجهادية للنبي وسيرته العطرة.

واعتبر مناسبة المولد النبوي محطة مهمة ينبغي أن يقف عندها كل أبناء الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أشار أمين عام مجلس الشورى القاضي علي عبدالمغني إلى أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل بيته والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني.

وشدد على ضرورة أن تكون مظاهر الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي خالصة لوجه الله ومن منطلق العبودية له وأن لا تكون مجرد شعارات خالية من المعاني القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم.

بدوره تطرق رئيس اللجنة المركزية للمحافظة العلامة أحمد حجر إلى ما تمثله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات في تجسيد المبادئ والقيم المحمدية تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية.

وأكد أن هذا الزخم والتفاعل الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي، يبين مدى ارتباط أبناء اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية، والاقتداء بالمنهج المحمدي.

وجدد بيان صادر عن الأمسية تلاه مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني العهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهجه الأصيل القرآني المحمدي والاقتداء به جهاداً وتضحية في مواجهة الكفار والمنافقين.

وأكد أن من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي قد تساقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني، في وقت يتمسك الشعب اليمني وقيادته بهويتهم الإيمانية وبنهج رسول الله الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأوضح البيان أنه أمام هذه الأحداث ونظرا لحساسية الأوضاع وتوقيتها فقد أجتمع آل عبدالمغني على أن لا تكون هذه الأسرة خارج المعادلة وأن يكون لها موقفا مرضيا لله تعالى ومشرفا أمام القيادة الثورية والسياسية كون الأسرة دائما في طليعة الأسر والقبائل اليمنية. الحرة والرافضة لتحركات الأعداء منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي.

وأعلن البيان البراءة عن كل التحركات المشبوهة وجعل آل عبدالمغني شماعة لإثارة القلاقل والفتن داخل البلاد تحت أي مسمى وذلك لسد الثغرات وإغلاق الأبواب في وجه من يحاول المساس بأمن واستقرار البلاد وجعل هذه الأسرة العريقة كبش فداء لتمرير مخططاته القذرة والهادفة لبث الفوضى وخدمة الأعداء.

وشدد البيان على ان يكون الثاني عشر من ربيع الأول يوماً محمدياً يمنياً بإمتياز باعثاً للفخر والمكانة العظيمة والسبق في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بزخم غير مسبوق

كما أكد البيان الاستمرار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة والاقصى بالموقف الإيماني الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم اقتداء وتأسياً بخير خلق الله الحبيب المصطفى، وتجسيداً للارتباط العملي بنهجه الجهادي.

ودعا كافة أبناء المديرية إلى المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم، التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول يوم الأحد القادم في ساحة الرسول الأعظم بمدينة يريم.

حضر الأمسية عضوا اللجنة المركزية بالمحافظة احمد المروني وأسامة طباطبي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عادل البحم ونائب مكتب الأشغال بالمحافظة طه عبدالمغني وأمين عام المجلس المحلي عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي ومشايخ ووجهاء المديرية

You might also like