إب: فعاليات في مديريات ذي السفال وجبلة والقفر بمناسبة المولد النبوي ..

إب /نيوز ١٥ ربيع الأول

نظمت محكمة إستئناف مديرية ذي السفال بمحافظة إب فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم ..

و أكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية.

وأوضحت أن احتفال أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة، يأتي تعظيماً لشعيرة من شعائر الإسلام الذي يتوجب على كافة المسلمين إحيائها وتعظيمها كونها مناسبة سيد الخلق أجمعين

،،، كما نظم أبناء عزلة الصفة بمديرية ذي السفال فعالية خطابية اعتبرت ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.

وتطرقت إلى محطات خالدة من سيرة وحياة الرسول الأعظم، وهديه ونهجه القويم، والذي بعثه الله رحمة وهدى للعالمين وإرساء دعائم الحق والعدل والمساواة وإزالة الباطل والظلم

،،، إلى ذلك نظم فرع هيئة الأوقاف بمديرية جبلة فعالية ثقافية أكدت أن ذكرى مولد خيره البرية، محطة مهمة للتزود من سيرة الرسول الأكرم ومنهجه، معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وحثت على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها محطة لترسيخ الارتباط والولاء للرسول الكريم والاقتداء به والسير على منهجه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى الظلم والطغيان.

،،، ونظمت مدرسة الرسول الاعظم في مديرية جبلة فعالية ثقافية تطرقت إلى سجايا وخصال وأخلاق خير البشرية على وجه الأرض ومكانة وحب أبناء الشعب اليمني له، منوها إلى الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله اليمن وأهله.

وأكدت أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول ومبادئه وقيمه والسير على نهجه وتجديد الارتباط به صلوات الله عليه وعلى آله والتولي الصادق لله عز وجل.

،،.كما نظم فرع هيئة الأوقاف في مديرية القفر فعالية ثقافية وخطابية لفتت كلماتها إلى فضل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم،

وتطرقت إلى مواقف اليمنيين في نصرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. لتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد قيمه واخلاقه وإحسانه قولا وعملا.

،،،ونظم أبناء بني مرغم في مديرية القفر فعالية خطابية تطرقت إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الأمة عن نبيها الكريم.

وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد هو إحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وتجديد للعهد بالسير على نهجه.

You might also like