أمسيات ثقافية في مديرية يريم بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ..

إب /نيوز ١٦ ربيع الأول

 

نظم أبناء أحياء شعب السراج وعاكر والمستشفى الجنوبي الغربي في المركز ” ج ” بمديرية يريم محافظة إب أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف ..

 

وألقيت خلال الأمسية عدد من الكلمات أوضحت في مجملها ان هذه المناسبة محطة تعبوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم وترسيخ قيم التراحم والتكافل والإخاء في أوساط المجتمع والتقرب إلى الله وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآلة وسلم،

 

،،،كما نظم أبناء عزلة عراس بمديرية يريم أمسية خطابية بينت مدى ارتباط اليمنيين منذ فجر الدعوة برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وما تمثله هذه المناسبة الدينية العظيمة من خصوصية لدى من ناصروا الرسول ورسالته ودعوته للإسلام.

 

،،،ونظم أبناء عزلة خاو بمديرية يريم أمسية خطابية أكدت أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم بتمسك اليمنيين وارتباطهم بالرسول الخاتم الذي بمبادئه تستعيد الأمة حضورها بين الأمم.

 

ونظم أبناء أحياء المركز ” د ” بمديرية يريم أمسية خطابية دعت إلى المشاركة الفعالة في الفعالية الكبرى التي ستقام غدا الأحد في ساحة الرسول الأعظم بيريم تعظيماً وتوقيراً، وعرفاناً بالنعمة، وشكراً لله، وتجديداً للولاء، وتصدياً للمحاولات الهادفة للانتقاص من مكانة الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

،،.،ونظم عقال أحياء. المركز ” ج ” بمديرية يريم أمسية خطابية تطرقت إلى صفات النبي وأخلاقه في التعامل مع الآخرين..لافتة إلى ما كانت تعانيه الأمة من صراع وظلم وجهل قبل بعثته صلى الله عليه وآله وسلم.

 

الى ذلك نظم أبناء حي الخنساء بمديرية يريم أمسية خطابية أكدت أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور وخير البشرية وسيّد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم- واستلهام الدروس والعِبَر من حياته، وتعزيز الارتباط به، والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.

 

،،، ونُظمت في مربع خط عراس بمديرية يريم أمسية ثقافية تطرقت إلى دلالات ارتباط مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

 

،،،كما نظمت مدرسة معاذ بن جبل في مديرية يريم أمسية خطابية استعرضت محطات تاريخية من ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ فجر الإسلام

You might also like