ثورتي سبتمبر 

 

إب نيوز ١٦ ربيع الأول

بقلم : سليمان الكبسي

في البداية أقول للمزايدين جمهورية ومن قرح يقرح

“ثورة 26 سبتمبر”

نبدأ الحديث عن ثورة ٢٦ سبتمبر والتي كانت لها أهداف رائعة ويتطلع إليها كل الشعب اليمني، مثل بناء جيش وطني قوي ، التحرر من الاستعمار والاستبداد والظلم، سأتطرق إلى هذين الهدفين فقط ،ولكن دعونا نكون صريحين هل تحققت أهداف ثورة 26 سبتمبر .

بالطبع لا أكثر من 50 عاما منذ قيام ثورة ٢٦ سبتمبر واليمن كانت إلى الأسوأ حتى جائت ثورة 21 سبتمبر، تذكروا إلى أين وصلت حال اليمن وخاصة من عام 2012 إلى 2014م، ألم ينتشر القاعدة في أرجاء اليمن وقاموا بالتفجيرات في وزارة الدفاع بصنعاء وفي ميدان السبعين أثناء العرض العسكري لخريجي كلية الشرطة وعمليات ذبح الجنود اليمنيين في المحافظات الجنوبية، ألم يحدث عمليات الاغتيالات للضباط ألم يحدث إسقاط الطائرات العسكرية فوق العاصمة صنعاء. ألم يحدث انفلات أمني رهيب في أرجاء اليمن، إلى درجة أن الضابط أو الجندي كان يخشى أن يخرج إلى الشوارع وهو في لباس الميري، ألم يتم هيكلة الجيش وتدمير الدفاعات الجوية اليمنية، ألم يكن السفير الأميركي يحكم اليمن، ألم نكن عبارة عن حديقة خلفية لآل سعود، ألم يضعوا اليمن تحت البند السابع، فليطلع الجميع ما معنى البند السابع .

لا أريد أن أطيل في الحديث ذكرت إلا نبذة الجميع يتذكرها .

“ثورة 21 سبتمبر”

قامت ثورة 21 سبتمبر في 2014 نتيجة لفشل تحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر بعد مرور الثورة أكثر من 50 عاما فهذه النتيجة طبيعية ومتوقعة، فكانت ثورة 21 سبتمبر من ضمن أهدافها الحرية والاستقلال ومكملة لأهداف ثورة 26 سبتمبر .

والجميع لاحظ أنه تم مواجهة تحالف كوني مكون من أكثر من 17 دولة فيما يسمى تحالف العدوان السعودي على مدى تسعة أعوام، وتم بناء جيش وطني قوي وتم تطوير الأسلحة اليمنية، استطاعت القوات المسلحة إسناد أبناء غزة، حتى أصبحت اليمن لاعبا إقليميا ودوليا، وتم بناء أجهزة أمنية قوية عملت على استتباب الأمن في المناطق المحررة وإفشال مخططات الأعداء ،

 

أصبح العلم اليمني يرفرف في أرجاء العالم ..

سليمان الكبسي

You might also like