فعاليات في مديريات السدة والنادرة والظهار والمشنة بإب في ذكرى ثورة 21 سبتمبر ..

إب /نيوز ٢٣ ربيع الأول

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة في مديرية السدة بمحافظة إب فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة تحت شعار “حرية وإستقلال”.

وأكدت كلمات الفعالية بحصور وكيلا المحافظة راكان النقيب وعبدالرحمن الزكري ، أن الشعب اليمني عانى قبل ثورة 21 سبتمبر من الضعف والإرتهان والوصاية لدول الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والذي ترتب عليه نتائج كارثية على الوطن.

واستعرضت الكلمات مراحل الثورة والثمار التي تحققت بعد نجاحها في الحرية والاستقلال والكرامة التي يعيشها أبناء المحافظات الحرة..حاثة على أهمية ثبات أبناء الشعب اليمني العظيم ، والالتفاف حول قيادة الثورة لاستمرارها ومواصلة تحقيق أهدافها.

وأشارت الى ان المسؤولية التاريخية والوطنية والدينية تستدعي من الجميع التلاحم ، ورص الصفوف خلف القيادة الثورية والسياسية ، في مواجهة مخططات العدوان الساعية إلى شق وحدة الصف الداخلي.

،،، إلى ذلك نظم أبناء مديرية النادرة فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شثان ووكيلي المحافظة راكان النقيب وعبدالرحمن الزكري ، أن ثورة 21 سبتمبر لم تكن وليدة لحظتها السياسية، بل هي نتيجة صراع طويل ممتد إلى زمن الصرخة الأولى التي أطلقها الشهيد المؤسس السيد “حسين الحوثي” من مران.

وتطرقت الكلمات إلى أن ثورة 21 سبتمبر رسمت مسارات متعددة لتنطلق فيها على الرغم من التحديات التي واجهتها، إلا أنها ثبتت في تحقيق أهداف المسيرة الثورية في التحرر من الوصاية والتبعية وتأكيد سيادة واستقلال القرار اليمني.

وأوضحت أن ثورة الـ21 من سبتمبر عززت معاني الكرامة والعزة والشجاعة في نفوس أبناء الشعب اليمني..مبينة أن ما يمر به الوطن يحتم على الجميع تحمل المسؤولية في التصدي لمؤامرات العدوان وتفويت الفرصة على العابثين بأمنه واستقراره.

،،،كما أقيمت في مديرية الظهار فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة يحيى القاسمي. أوضحت الكلمات أن ثورة 21 سبتمبر ناهضت الظلم والفساد والإرهاب والاستبداد وارست قيم التسامح والتعايش والتعاون والتكامل، والانحياز المطلق للشعب والأرض، ورفضت التبعية والارتهان وكل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية.

ولفتت إلى أنه ومع بزوغ فجر ثورة 21 سبتمبر إنتهى زمن الذل والارتهان والارتزاق والعمالة والانبطاح، وأتت الحرية والكرامة والسيادة والشموخ بفضل الله وبدماء رجال ثورة الـ٢١ من سبتمبر وبفضل حكمة وحنكة قائد الثورة ورجال الثورة الأحرار.

وأشارت إلى أن تكالب العدوان العالمي على الشعب اليمني بعد انتصار ثورة 21 سبتمبر ببضعة أشهر هو دليل قاطع على مساعٍ خارجية لإفشال الثورة وإبقاء اليمن تحت الوصاية الخارجية كما كانت عليه طيلة عقود من الزمن.

،،،وفي مديرية المشنة أقيمت فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي أن أكثر ما يغيظ الأعداء أن الثورة لم تكتف بالتصدي للعدوان ومواجهة كافة التحديات وتجاوزها، بل نجاحها واستمرارها في وضع مداميك صُلبة لبناء دولة يمنية قوية عادلة لها ثقلها وتأثيرها في المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الضعف والارتهان للقوى الاستعمارية المتمثلة بأمريكا وإسرائيل وبريطانيا والدول الغربية وهيمنة عملائهم إلى الاستقلال وسيادة وحرية القرار والانتصار للإرادة اليمنية وصوناً وحماية لسيادة اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشادت الكلمات بنجاح الثورة في كسر وتغيير العديد من المفاهيم التي كانت سائدة قبل ثورة 21 سبتمبر، وخلقت مفاهيم أخرى للعزة والكرامة والسيادة والقوه الثابتة بالمنهج القرآني العظيم في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والعسكرية.

You might also like