ندوة ثقافية في جامعة إب بمناسبة الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر 

إب نيوز ٥ ربيع الثاني

 نظمت صباح اليوم ندوة ثقافية بعنوان السابع من أكتوبر توجه وحدوي وتحرك عسكري جسده محور المقاومة الإسلامية لمواجهة الإحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن هذه المحطة الفارقة من مسيرة الجهاد والتضحية بينت الحقائق وأفشلت مخططات العدو الرامية إلى تصفية القضية من خلال مخطط التطبيع وتشضية الأمة بالصراعات الداخلية.

مشيدا بالمواقف الأصيلة التي جسدتها القيادة العليا المجاهدة ودول محور المقاومة دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة.

وفي الندوة التي أدارها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي قدم عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان النتائج الأولية للسابع من أكتوبر كما قدم مساعد الأمين العام الأستاذ نبيل الورافي ورقة عمل بعنوان خطر الدور الأمريكي الداعم للعدو الصهيوني الغاشم منذ الإحتلال وحتى الطوفان عقب ذلك قدم عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد ورقة عمل بعنوان مشروعية طوفان الأقصى في المواثيق الدولية وتطرقت ورقة العمل التي قدمها الدكتور لطف الجحيفي إلى التوقعات المستقبلية للصراع مع العدو الصهيوأمريكي ودور محور المقاومة في الأحداث الجارية .

وقد خلصت الندوة بجملة من التوصيات دعت كافة أبناء الأمة إلى الوقوف بشجاعة وثبات في مواجهة العدو الغاشم ومقاطعة منتجاته ونبذ صنوف العمالة والتطبيع والإرتزاق .

وأكدت المضي قدما في دعم وإسناد القيادة العليا المجاهدة ومحور المقاومة بشتى الوسائل والطرق الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة .

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي وعميد كلية العلوم الدكتور علي الحمادي ومستشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه وجمع من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

.

You might also like