تدشين استكمال العمل وتسليم 725 كيس إسمنت لدعم مشروع خزان الثجاع في مديرية بعدان بمحافظة إب

إب نيوز – الأحد 17 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 20 أكتوبر 2024م

دشّن اليوم المهندس حمود الرصاص مدير مكتب الزراعة بمحافظة إب، والأستاذ يحيى الرميشي، المدير العام التنفيذي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، استكمال تنفيذ الأعمال في مشروع خزان الثجاع بمديرية بعدان، وقد تم تسليم 725 كيس إسمنت و600 لتر من الديزل، كمساهمة مقدمة من وحدة تمويل المشاريع مساهمة وتعاون مع الأهالي والمجتمع المحلي لاستكمال المشروع.

وأوضح المهندس الرصاص خلال الفعالية أن هذه المشاريع تلعب دورًا مهمًا في ري المحاصيل الزراعية وتغذية المياه الجوفية، كما تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتعزيز الاكتفاء الذاتي. وأضاف أن الدعم المقدم يهدف إلى تحفيز المزارعين وضمان استمرار العمل بالمشروع.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للوحدة، يحيى الرميشي، إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن توجهات القيادة السياسية لتعزيز المبادرات المجتمعية وتحقيق التنمية الزراعية. وشدد على أهمية التكافل المجتمعي في إنشاء السدود وحصاد مياه الأمطار لضمان التوسع الزراعي.

حضر التدشين والتسليم مدير مكتب الزراعة بمديرية بعدان بسام الدعيس ومدير المبادرات المجتمعية بالمديرية عادل ضبعان ورئيس جمعية بعدان التعاونية الزراعية وعدد من منتسبي وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة بالمديرية وممثلي الأهالي ولجنة المستفيدين من المشروع ومنتسبي القطاع الزراعي بالمديرية والوجهاء والعقال والشخصيات الإجتماعيه بالمنطقة.

You might also like