السلطة المحلية في محافظة اب تنظم ورشة تعريفية بأهمية الجمعيات التعاونية في مجال التنمية المحلية

 

إب نيوز ١٧ ربيع الثاني

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمديرية السياني في محافظة اب، ورشة تعريفية لعدد من المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية، وفرسان التنمية الزراعية، بأهمية الجمعيات التعاونية في مجال التنمية المحلية، وتمهيداً لتشكيل اللجنة التحضيرية للجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بالمديرية.

وفي الورشة بحضور مدير عام مديرية السياني ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والتي نظمت بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية، ومكتب الشؤون الاجتماعية، وفرع الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة اب، أكد منسق مؤسسة بنيان بالمربع الجنوبي، ناجي جسار، على أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في مجال التنمية المحلية في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها اليمن.

وتطرق خلال كلمه له، إلى الفرق بين الجمعيات الحالية، والجمعيات السابقة من حيث الهدف، والتوجه، والغرض من إنشائها، والأدوار، والمهام التي تقوم بها، مؤكداً أن هذه الجمعية ستحظى ببرنامج تدريبي تأهيلي لهيئتها الإدارية وكوادرها التنفيذية عبر مؤسسة بنيان وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، بالتعاون مع بقية الشركاء التنمويين وذلك بهدف مساندة وتفعيل الجمعية.
وخلال الورشة التي جاءت تنفيذاً لموجهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- والقيادة السياسية للاهتمام بالتنمية الزراعية والعمل التعاوني، وبتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة اب، شدد رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة أمجد بيضان على أهمية الورشة لإنجاح أعمال اللجنة التحضيرية للجمعية وصولاً إلى إشهار الجمعية.
وأضاف خلال كلمة له أن على الجميع استشعار المسؤولية وبذل أقصى الجهود للوصول بالجمعية إلى المستوى المطلوب من حيث عدد المشتركين بجميع العزل ومن خلال اختيار الكوادر المؤهلة والفاعلة لقيادة الجمعية.
وفي ختام الورشة التي تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ومؤسسة بنيان التنموية، والسلطة المحلية بالحافظة، واستكمالا لتنفيذ مشاريع تقوية المشاركة المجتمعية وإنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية المرحلة الثانية في عدد ٨ مديريات بمحافظة اب، تم إقرار وتشكيل اللجنة التحضيرية للجمعية، حسب الإجراءات المتبعة والمعتمدة من الشؤون الاجتماعية والعمل، بالإضافة إلى البدء بالانتساب للجمعية.

حضر الورشة من الجانب العسكري أبو علي الوشلي ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور علي غدير.

#الجبهة_الزراعية
#الإعلام_الزراعي_والسمكي

You might also like