إب : وحدة تمويل المشاريع الزراعية تساهم بدعم مشروع خزان الثجاع بمديرية بعدان.

إب /نيوز ١٧ ربيع الثاني..

 

 

 

قامت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والخدمية بمحافظة إب ، اليوم بدعم مشروع خزان الثجاع في بني منصور مديرية بعدان ب(725) كيس اسمنت و(600) لتر ديزل والذي جاري العمل لانشائه بمبادرة مجتمعية ..

 

وخلال تسليم مساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية  أوضح  المهندس حمود الرصاص مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة أن تنفيذ مثل هذه المشاريع لها أهمية كبيرة في تعزيز النشاط الزراعي وتطويره والعمل على ري المحاصيل الزراعية وتغذية المياه الجوفية والسطحية … لافتا إلى أن مثل هذه المشاريع تسهم بشكل كبير في تسهيل وزيادة الإنتاج الزراعي وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد ..

 

واوضح أن هذه المساهمة والدعم يهدف إلى تشجيع المزارعين والمجتمع المبادر ولضمان استمرار ومواصلة العمل في تنفيذ المشروع بمبادرة مجتمعية ومساهمة وحدة التمويل الزراعية وبإشراف مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

بدوره أوضح المدير العام التنفيذي لوحدة التمويل الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي ، أن هذا الدعم يأتي في إطار تنفيذ توجهات القيادة الثورية الحكيمة والقيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي وفق خطط وبرامج وأولويات اللجنة الزراعية والسمكية العليا بتفعيل دور المشاركة المجتمعية وإسنادها .. مشددا على ضرورة الاستشعار بأهمية وخطورة المرحلة التي تستدعي التوجه الجاد والصادق نحو التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع وإحياء إرث الآباء والأجداد العظماء ..

 

وأكد إستعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووحدة التمويل لتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات والدعم والإسناد الفني وإستقبال طلبات التدخل للمساهمة في تنفيذ مشاريع الري والمنشآت المائية بمبادرات مجتمعية ومساهمة وحدة التمويل بالمحافظة…

 

حضر التدشين والتسليم مدير الري بمكتب الزراعه المهندس يحي إدريس والمدير الفني بوحدة التمويل بالمحافظة المهندس ناظر البعداني ومدير مكتب الزراعة بمديرية بعدان بسام الدعيس ومدير المبادرات المجتمعية بالمديرية عادل ضبعان ورئيس جمعية بعدان التعاونية الزراعية وممثلي الأهالي ولجنة المستفيدين من المشروع وعدد من منتسبي وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة بالمديرية ومنتسبي القطاع الزراعي بالمديرية والوجهاء والعقال والشخصيات الإجتماعيه بالمنطقة.

 

You might also like