لقاء تشاوري لمدراء المدارس الاهلية بمحافظة إب .

إب / نيوز ٢٧ سبتمبر

عقد اليوم بمحافظة إب لقاء تشاوري لمدراء المدارس الاهلية وقيادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
وفي اللقاء اكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم احمد النونو ان اللقاء يهدف إلى تعزيز دور التعليم الاهلي باعتباره شريكا فعالا واساسيا بعملية التعليم والتنوير كما يهدف إلى التعرف على معوقات ومشاكل التي يواجهها التعليم الٲهلي سعيا لايجاد الحلول والمعالجات الناجعة للقضاء على تلك الاختلالات . مشيرا إلى ان الولاء الوطني الذي لم تستطع الحكومات المتعاقبة السابقة غرسه في نفوس النشئ كان له بالغ الأثر فيما يحدث الان من صراعات في البلد وقيام فئة من المنتمين لهذا الشعب بالتعاون مع العدوان والاحتلال على حساب بلدهم وابناء شعبهم .
من جانبه رحب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي بالمشاركين في هذا اللقاء التشاوري والضيوف القادمين من صنعاء . مؤكدا حرص مكتب التربية على استمرار العملية التعليمية رغم المعوقات والازمة وانعدام المرتبات باعتبار التعليم شريان اساسي لحياة المجتمع وتنويره وتوعيته وهو ماتدركه قوى العدوان ولذلك تسعى إلى إفشال العملية التعليمية .
واوضح ان مكتب التربية بإب يولي التعليم الأهلي اهتماما بالغا ويقدم له كل الرعاية والتشجيع سيما في ظل الضروف الراهنة التي تعيشها البلاد .
واشار مدير عام التعليم الاهلي بديوان عام الوزارة علي الدولة إلى ان هذا اللقاء يهدف ايضاً إلى تعزيز دور التعليم الاهلي في العملية التعليمية بحيث يتجاوز الاستثمار إلى اداء رسالة عظيمة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به التعليم العام نتيجة العدوان والحصار .
وحيا الدولة صمود كافة المعلمين في مختلف المدارس وحرصهم على اداء واجبهم الديني والوطني رغم المعاناة الشديدة التي يعانونها جراء انقطاع الرواتب .
وتحدث المسؤول الثقافي لأنصار الله بالمحافظة حسام القطابري عن اهمية وعظمة الدور الذي يقوم به المعلمون وانهم في جبهة ورباط لاتقل ابدا عن جبهات العزة والشرف المدافعة عن حياض هذا الوطن وانهم مجاهدون لايقلون شأناً عن المجاهدين في الجبهات .

 

You might also like