مجتهد :  هذا أفضل تعليق على كلام ترامب عن السعودية (التفاصيل)

 

إب نيوز ١ اكتوبر

نشر مجتهد تغريدات من Mohammed Al Ahmad و قال فيها انها افضل تعليق على كلام ترامب عن السعودية
و أشار مجتهد على أنها تغريدات دقيقة و شاملة و في الصميم

مجتهد
في هذه السلسلة من التغريدات تجد أفضل تعليق على كلام ترمب عن السعودية كلام دقيق وشامل وفي الصميم

Mohammed Al Ahmad
ما الذي دعى ترامب لأن يذكر سلمان و #السعودية في مهرجان انتخابي بهذه اللغة الابتزازية المهينة؟ وماذا يمكن أن نستنتج من كلامه؟
1. يتضح أن #السعودية في عهد سلمان وابنه محمد وصلت من الضعف والهوان إلى درجة أن تكون مادة انتخابية يستعرض فيها ترامب قدراته في إذلال وإهانة عملائه.
2. أيضًا، هو إعلان عالمي من قبل #ترامب يفضح فيه السعودية أن التريليونات التي أنفقتها القوات المسلحة لا تكفي لحماية سلمان شخصيًا وطائرته، فأين ذهبت هذه التريليونات؟ الجواب: وُزعت ما بين أمريكا وجيوب آل سعود.
3. سُحقت هيبة وشخصية سلمان إلى درجة أن ترامب يتندّر به أمام آلاف الجماهير ومحطات التلفزيون العالمية. أُضيف إلى ذلك بأن #ترامب فضح كذب وكالة الأنباء السعودية أن المكالمة كانت لتوثيق العلاقات بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية،
4. وينعكس على هذا أن كل مزاعم وكالات الأنباء السعودية يُعاد فيها النظر وعلى الأرجح هي تلفيق وتأليف. من ناحية أخرى، #ترامب لم يذكر أن الذي يملك التريليونات هي السعودية بل قال “الملك سلمان” وهذه شهادة من ترامب بأن أموال الدولة في يد سلمان.
5. فتلت السعودية عضلاتها على #ألمانيا و #كندا و #السويد وقبل ذلك على جارتها #قطر، مع إن هذه الدول لم يصدر منها ولا 1% مما صدر من #ترامب فهل سيرد ابن سلمان على ترامب؟ الجواب: لن يكتفي ابن سلمان بالصمت بل سيقدم المزيد من الأموال في سبيل إرضاء ترامب، فأين مزاعم السيادة؟
6. كل هذا الابتزاز خارج نطاق ابتزاز قانون #جاستا الذي يمكن أن يُفعّل في أي لحظة بشكل قانوني وستستولي فيه أمريكا على كل مدخرات السعودية. النقطة الجوهرية، أن ترامب تجاهل قانون جاستا لأنه يريد أن يُسجّل المجد لنفسه أنه حَلَب السعودية بذراعه وليس بقانون جاستا.

You might also like