صنعاء عاصمة كل اليمنيين .. وعدن عاصمة الاحتلال!!

 

إب نيوز ٤ اغسطس

كتبت/ أم الحسن أبوطالب

هذا هو حال صنعاء وعدن اليوم فمن يتأمل الأوضاع ويدرس آخر المستجدات يعلم يقينا كيف أصبح حال عدن من سيئ إلى أسوأ في ظل الاحتلال ويعرف بالمقابل كيف أصبحت صنعاء في ظل القيادة الحكيمة وحكومة الإنقاذ الوطني عاصمة للأمن والأمان .

عدن التي لم تعد آمنة حتى لسكانها الأصليين أصبحت ساحة للمليشيات الحزبية التي جعلت منها حلبة لتصفية حساباتها فلا قانون هناك ولا أمن ولا سلطة فوق سلطة تلك المليشيات .

بينما صنعاء أم العواصم مازالت تمد ذراعيها وتفتح أحضانها لكل العائدين إليها من كل مناطق الاحتلال حتى وإن كانوا من المغرر بهم فالأمن الذي يعيشه سكانها من كل المناطق والطوائف دون تمييز أو تحيز جعلها تتسع للجميع دون أن تضيق ذرعا بأحد .

وإلى وجع الشماليين في عدن بعد أحداث معسكر الجلاء وما تلى تلك الأحداث من دعوات طائفية مناطقية جعلت من بعض المليشيات الإرهابية في عدن تصب جام غصبها على سكان عدن من المحافظات الشمالية الذين لاحول لهم ولاقوة ولايمتلكون سوى أعمالهم التجارية البسيطة فيها،
قامت تلك المليشيات بعمليات قتل وتشريد وتهجير وسلب ونهب لممتلكات المواطنين الشماليين لا لشيء سوى أنهم مواطنون شماليون اعتقدوا أن عدن كصنعاء تتسع للجميع وأنها محافظتهم ماداموا يمنيين وتجمعهم باخوانهم في عدن روابط الدم والأرض .

العجيب في الأمر كيف أن تلك المليشيات رأت في الشماليين عدو يجب التخلص منه لأنهم وبعقليتهم الوضيعة يعتقدون أن الشماليين
أعداءهم الذين عليهم محاربتهم والتخلص منهم .
فيما المحتل الإماراتي وبكل ما يقوم به من استهانة واستهتار واستخفاف بكرامتهم واعتبارهم أدوات ومرتزقة يشترونهم بالمال يرونهم أسيادا لهم ويفرحون بتلك العبودية ويرضون بها .

بينما الأحرار في صنعاء يتعايشون مع اخوانهم من عدن ومن كل المحافظات بل ويحرصون على سلامتهم وممارستهم لحياتهم بكل سهولة ويسر وتيسير كافة معاملاتهم وإشعارهم بأنهم اخوانهم وابناء جلدتهم ولا يختلفون عنهم في شي.
فهل علمتم لماذا صنعاء عاصمة كل اليمنيين؟؟؟
ولماذا عدن عاصمة الاحتلال؟!!

You might also like