الجنوبيين في خطاء وعليهم تفادي الخطاء.

 

إب نيوز ٥ اغسطس
بقلم /هشام عبد القادر.

كان الأولى من أبناء الجنوب اليمني الذين أعتدوا على بسطات أبناء الشمال اليمني
الذين يعدون جميعهم أبناء اليمن الواحد أن يطردوا المحتل الأماراتي والسعودي هذا هو الخط الصحيح . ونحن كأبناء اليمن الواحد نأسف على ما يحدث من أحتلال لابناء الجنوب وهم لا يأسفون على ما يحدث على أنفسهم ولا على ابناء جلدتهم بالمحافظات الشمالية وفوق ذالك يعتدون على ابناء الشمال في محل أعمالهم وهم كما يقول المثل اليمني طالبين الله . لم نرى من ابناء المحافظات الشمالية اي عمل مثل هذا على مر السنين عاصمة صنعاء تحتضن الجميع دون اي اقصاء . ومحافظة إب تأوي نازحين من كل الجمهورية اليمنية . حتى أنها اصيبت بشحة المخزون المائي لا يتوفر الماء بالشهر الا مرة واحدة بالرغم من أنها المحافظة المسمية باللواء الأخضر . مع ذالك من كثر النازحين أصيبت بفقد الماء . ولم يكن يوما ما يقول أحد اطردوا النازحين او السبب النازحين لم نسمع نهائيا فوق العين فوق الرأس اليمن واحد والدم والعرض . والأرض سفينة تحمل الجميع أرض الله . البقاء لله الواحد القهار صاحب الملك .
نحن ندعوا للوحدة الأنسانية كما دعاء اليها الله والرسل والانبياء عليهم السلام .
التمسك بحبل الله وعروة الله الوثقى . والتوجه الى قبلة واحدة ونبينا واحد ودين الاسلام واحد . والقرءان واحد . والطبيعة تدعوا للوحدة فصول اربعة مختلفة في خدمة الأنسانية والمخلوقات .
وساعات وايام واشهر موحدة وليل ونهار وبعث ونشور وموت وحياة وحساب للكل لا فرق ولا تفرقة بين ابيض واسود وغني وفقير . عدالة الله تجري على الجميع .

شمس للامة وهواء للمخلوقات وماء للجميع كافة وارض تحمل الجميع .
وما أختلفوا الأ من بعد ما جائتهم البينات.

اي انسان يدعوا للانفصال ويدعوا للتفرقة مخالفا للقوانين الالهية والطبيعية والبشرية والأنسانية ومخالفا للاعراف والقوانين والدساتير التي صاغوها الحكماء والرسل والانبياء والصالحين عليهم السلام . وفوق ذالك مخالفا للكتب والرسالات والاديان السماوية كلها التي تدعوا لصراط مستقيم واحد وسبيل الله الواحد . ودين الاسلام الواحد . الذي دعت اليه كل الانبياء عليهم السلام وبأن يكونوا مسلمين ولا يموتوا الا وهم مسلمون . السلم غاية ربانية وامر الله إدخلوا في السلم كافة .
فهذا ما يجري بجنوب اليمن ظلما وعدوان على أبناء الشمال ندين ذالك وندعوا بالعودة الى رشدهم . فما يجري نفس ما جرى لسيدنا يوسف عليه السلام حين أصروا اخوته على الاختلاف بكيفية أبعاده عن ابيه نبي الله يعقوب عليه السلام . دون الاخذ بعين الاعتبار عن كونه نبي مرسل من الله والعاقبة ستكون مثل ذالك كان سيدهم . فالشمالي الذي معه بسطه هو مصدر خير واالجنوبي العاقل يعرف ان الشمالي احب اليه من المحتل الذي أتى من خلف البحار ليحتل ارضه بعدوان ظالم .
لم يأتي للعيش ليتقبله الانسان انما جاء ليعتدي ويظلم ويقتل ويسفك الدماء . ويحل ما حرم الله ويحرم ما احل الله .
نصيحة لابناء الجنوب بان يقفوا صفا واحدا لتحرير ارض الجنوب من الاحتلال السعودي الاماراتي .

وحسبنا الله ونعم الوكيل .

You might also like