ندوة فكرية بجامعة إب حول خطر دخول امريكا الى اليمن وسبل مواجهتها

إب نيوز
[14/مايو/2016]
نظمت اليوم بجامعة اب ندوة فكرية بعنوان “خطر دخول أمريكا اليمن وسبل مواجهتها” بمشاركة عددا من الباحثين والمهتمين والأكاديميين.

وفي الندوة أشاد الوكيل الأول للمحافظة عبدالحميد الشاهري بتنظيم مثل هذه الندوات والمحاضرات التوعوية والتنويرية بين أوساط الشباب وكافة شرائح المجتمع حول القضايا الوطنية والاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وشدد على ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد والوقوف بثبات وصف واحد لمواجهة الاحتلال الأمريكي ودحر الغزاة والمعتدين واخراجهم من اليمن.

وفي الندوة قدمت عددا من أوراق العمل والمحاور من قبل أكاديميين ومرشدين تضمنت ورقة العمل الاولى نظرة الشهيد القائد لخطر دخول أمريكا الى اليمن واستشراقه للمستقبل قدمها نبيل المرتضى.

فيما تمحورت الورقة الثانية حول الامبريالية الأمريكية الغربية الصهيونية وأدواتها الرجعية العربية في المنطقة للدكتور علي الحمادر والورقة الثالثة حول واجبات الأمة وفقهائها تجاه هذا الغزو من وجهة نظر الدين ألقاها مدير التوجيه والارشاد بمكتب الاوقاف عبد الكريم البعداني.

وتركزت ورقة العمل الرابعة والأخيرة حول الأساليب المتاحة لمواجهة الغزو الأمريكي ودور المرأة في مواجهتها للدكتورة سنية القرمطي .
وفي ختام الندوة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي وأساتذة ودكاترة وطلاب وطالبات الجامعة وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والثقافية بالمحافظة، ألقيت قصيدة شعرية بعنوان جوزيف وصهاريج العشق للشاعر ريدان المهدي.

You might also like