شاهد صورة الإنتحاري منفذ الهجمات الإرهابية في المكلا اليوم .. أبو البراء الأنصاري

إب نيوز 15 مايو

نشرت الاذرع الإعلامية التابعة للفرع اليمني لتنظيم ّداعش” صورة الانتحاري منفذ الهجمات التي استهدفت اليوم معسكر شرطة السير وامن الطرق بمدينة المكلا اليوم، مشيرة إلى ان الانتحاري شاب من ابناء محافظة ابين وكنيته” ابو البراء الأنصاري” .

وعادت الهجمات الانتحارية إلى محافظة حضرموت اليوم لترسم مشهدا داميا في هجومين انتحاريين استهدف الأول مدنيين ومجندين احتشدوا ظهر اليوم في بوابة معسكر شرطة السير وأمن الطرق في مدينة المكلا بحضرموت لتوقع 30 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى وفق حصيلة أولية فيما تحدثت مصادر اخرى عن هجوم ثان استهدف مدير شرطة حضرموت واسفر عن مقتل عدد من مرافقيه.

وروى شهود لـ”المستقبل” أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط تجمع لمدنيين كانوا احتشدوا قرب بوابة معسكر شرطة السير وأمن الطرق الواقع في حي الضيافة بالقرب من القصر الجمهوري بالمكلا لتقديم طلبات الالتحاق بالقوات الأمنية، بعد أن فتحت الجهات الرسمية باب الالتحاق، ما ادى إلى مقتل 30 على الأقل واصابة 18 وفق حصيلة أولية.

وقالت مصادر محلية إن الانتحاري استغل التسهيلات الأمنية وتسلل بين المدنيين وفجر نفسه وسط الزحام، مشيرة إلى أن بين الضحايا مجندين قالت المصادر إن قيادة المعسكر استدعتهم للعودة إلى ممارسة عملهم بعد فترة انقطاع عن العمل استمرت عدة شهور.

وقالت مصادر آخرى إن هجوما آخرا وقع بالتزامن استهدف مقر إقامة مدير شرطة حضرموت العميد العوبثاني بداخل المعسكر ذاته، ما اسفر عن مقتل عدد مرافقيه، فيما قالت مصادر آخر أن مرافقي مدير شرطة حضرموت قضوا في الهجوم ذاته.

ولم تصدر الجهات الرسمية أي بيان يوضح ملابسات الهجومين، فيما أعلن الفرع اليمني لتنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم الذي قال إن انتحاريا يكنى بـ “ابي البراء الأنصاري” وهو من ا بناء محافظة أبين نفذ الهجوم الانتحاري في إطار ما سماها “غزوة الشيخ أبي علي الأنباري”.

واشار إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل 40 شخصا من المرتدين حد وصف التنظيم الإرهابي.

You might also like