وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تصدر عمل وثائقي جديد لجرائم العدوان على اليمن.

إب نيوز 26

 

وثقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” وحشية العدوان السعودي الامريكي على اليمن منذ أول أيامه في كتاب صدر حديثاً عن مركز البحوث والمعلومات بالوكالة بعنوان ” العدوان – يوميات 2015م” .

الإصدار جاء في 632 صفحة من القطع الكبير عارضا إجمالي جهد ونتاج إدارة الاخبار المحلية في الوكالة في متابعة وتقصي احداث العدوان عبر مكاتبها ومراسليها ومصادرها المتخصصة في العاصمة والمحافظات وتفرد إدارة المركز في جمعها وتضمينها الكتاب بالشكل الذي جاءت عليه.

واعتمد الاصدار التسلل الزمني في عرض الأحداث من دون تبويب باستثناء مقدمة الكتاب ليمثل في مجمله مادة واحدة توثق جرائم العدوان بدءا من الـ26 من مارس 2015م عبر خبر ” الصحة 18 شهيدا و 24 جريحا من المدنيين جراء العدوان السعودي الغاشم.. واختتم العمل وثائقياته – وهي في الأصل المواد الاخبارية المنشورة من الوكالة على موقعها الرسمي خلال تلك الفترة – بخبر بتاريخ 31 ديسمبر 2015م ” طيران العدوان يشن غارتين على سنحان بمحافظة صنعاء “.

وفي المقدمة يذكر رئيس مجلس الإدارة – رئيس التحرير ضيف الله الشامي أن القارئ “يستعيد مع هذا الإصدار أياما وشهورا عصيبة كان المواطن اليمني يتنفس الحياة من جديد بعد كل غارة وتحت ركام أي منزل وتراه لا يوجه وجهه إلا نحو الخالق العظيم ولا يوكل أمره إلا إلى الله فهو حسبهم ووليهم فنعم المولى ونعم الوكيل “.

ولفت الشامي إلى “توثيق الكتاب مرحلة مر بها الشعب اليمني الصامد وهو يعيش أجواء العدوان لا يسمع إلا أزيز الطائرات ودوي الانفجارات وأنين الضحايا ولا يرى غير دخان الجريمة وأشلاء الشهداء وغبار المنازل وأنقاض المؤسسات والمصانع “.

You might also like